كُسور الفقرات الانضِغاطِيَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

تُعدُّ كُسُورُ الفقرات الانضِغاطيَّة vertebral compression fractures من المشاكل الشائِعة التي تُسبِّبُ الألمَ عند الأطفال والبالغين الذين يُعانون من تكوُّن العظم الناقِص osteogenesis imperfecta. وتحدُث هذه الحالة عندما تُؤدِّي إصابة إلى كسر أو انضِغاط العمود الفقريّ أو الفقرات vertebra. ويُمكن لهذا النوع من الكسور أن يُسبِّب ألماً مُستمرَّاً في الظهر، ويهدُف العلاجُ إلى الشفاء من الحالة والحِفاظ على ثبات العمود الفقريّ واستِعادة الوظائف والتقليل من الألم أو التخلُّص منه، ويحتاج الشفاءُ الكامِل إلى حوالى 3 أشهر أو أكثر.

تحدُث الكُسورُ الانضِغاطيَّة بسبب ضربة شديدة على العمود الفقري عادةً، أو نتيجة ضعفٍ فيه بسبب هشاشة أو تخلخُل العظام osteoporosis. ولا تختلِف أساسيَّات الكُسور الانضِغاطيَّة عند من يُعانون من تكوُّن العظم الناقِص عن بقية الشرائح البشرية، باستثناء أنَّ هذه الحالةَ تحدُث بشكلٍ مُتكرِّرٍ أكثر لديهم.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كُسُور الفقرات الانضِغاطيَّة، vertebral compression fractures، تكوُّن العظم الناقِص، osteogenesis imperfecta، العمود الفقريّ، فقرات، vertebra، هشاشة العظام، تخلخُل العظام، osteoporosis، رأب الفقرات، vertebroplasty.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016