مُخطَّط كهربائية القلب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

توجد عدَّةُ طرق لإجراء مخطَّط كهربائية القلب، حيث ينطوي إجراءُ الاختبار على وصل عددٍ من المجسَّات الصغيرة اللاصقة، والتي تُسمَّى الأقطاب أو المساري الكهربائيَّة electrodes، إلى الذراعين والساقين والصدر عادةً؛ وهذه الأقطابُ متَّصلةٌ عبر أسلاكٍ إلى جهاز تسجيل مخطَّط كهربائية القلب.

ليست هناك ضرورةٌ للقيام بأيِّة تحضيراتٍ خاصَّة قبلَ الاختبار، حيث يمكن للشخص تناول الطعام والشراب كالمعتاد.

ينبغي خلعُ ملابس الجزء العلوي من الجسم، وقد تكون هناك ضرورةٌ إلى حلق أو تنظيف الصدر قبلَ توصيل الأقطاب الكهربائيَّة. ويمكن تغطيةُ الجسم بغطاء المستشفى بمجرَّد وصل الأقطاب.

يستمرُّ هذا الاختبارُ بضعَ دقائق عادةً، ويمكن أن يعودَ الشخص إلى المنزل مباشرةً أو إلى الجناح إن كان الشخصُ يُعالَجُ في المستشفى.



 

 

 

كلمات رئيسية:
مُخطَّط كهربائية للقلب أو مُخطَّط القلب الكهربائي، electrocardiogram (ECG)، نَظم القلب، heart's rhythm، مُخطَّط صدى القلب، echocardiogram، اضطرابات النظم، arrhythmias، مرض القلب التاجي، coronary heart disease، النوبات القلبيَّة، heart attacks ، اعتلال عضلة القلب، cardiomyopathy، مخطَّط كهربائيَّة القلب في أثناء الراحة، resting ECG، مخطَّط كهربائيَّة القلب الجهدي، stress or exercise ECG، مخطَّط كهربائيَّة القلب الجَوَّال، مخطَّط كهربائيَّة القلب المُتنقِّل، ambulatory ECG.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016