مُخطَّط كهربائية القلب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُظهِرُ جهاز تسجيل مخطَّط القلب عادةً نظمَ القلب ونشاطَه الكهربائي على شكل رسمٍ بياني يُعرضُ إلكترونيَّاً أو مطبوعاً على الورق.

أمَّا بالنسبة لجهاز تخطيط القلب المتنقِّل، فيقوم الجهازُ بحفظ المعلومات المُتعلِّقة بالقلب إلكترونيَّاً، ثمَّ يقومُ الطبيبُ بدراستها عند انتهاء الاختبار.

لا يمكن أن يحصلَ الشخصُ على نتائج مخطط القلب الكهربائي مباشرةً بشكلٍ دائم، حيث ينبغي أن يشاهدَه الطبيب الاختصاصي لتحديد ما إذا كانت هناك علاماتٌ على وجود مشكلة محتملة. وقد تكون هناك ضرورةٌ لإجراء اختباراتٍ أخرى قبل إبلاغ الشخص عمَّا إذا كان يُعاني من مشكلة.

وقد يُضطرُّ الشخصُ إلى زيارة المستشفى أو العيادة أو الطبيب بعدَ بضعة أيَّام، لمناقشة نتائج المخطَّط مع الطبيب.



 

 

 

كلمات رئيسية:
مُخطَّط كهربائية للقلب أو مُخطَّط القلب الكهربائي، electrocardiogram (ECG)، نَظم القلب، heart's rhythm، مُخطَّط صدى القلب، echocardiogram، اضطرابات النظم، arrhythmias، مرض القلب التاجي، coronary heart disease، النوبات القلبيَّة، heart attacks ، اعتلال عضلة القلب، cardiomyopathy، مخطَّط كهربائيَّة القلب في أثناء الراحة، resting ECG، مخطَّط كهربائيَّة القلب الجهدي، stress or exercise ECG، مخطَّط كهربائيَّة القلب الجَوَّال، مخطَّط كهربائيَّة القلب المُتنقِّل، ambulatory ECG.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016