متلازمة أوشر

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

نتيجةً لتأثير متلازمة أوشر في السمع والتوازن والرؤية، فإنَّ تشخيصَ هذا الاضطراب يتضمَّن إجراء تقييمٍ لهذه الحواس الثلاث.

قد ينطوي تقييمُ العينين على إجراء اختبار لمجال الرؤية visual field test بهدف قياس رؤية الشخص المحيطية، وعلى مخطط كهربيَّة الشبكية electroretinogram (ERG) لقياس الاستجابة الكهربائية للخلايا الحسَّاسة للضوء في العين، وفحص للشبكية لتفقُّد الشبكية وما يحيط بها في الجزء الخلفي من العين. بينما يقيس تقييمُ السمع مقدارَ شدَّة الصوت المطلوبة ضمن مجال ترددات صوتية معينة حتى يستطيع الطفل سماعها. ويقيس مخطط كهربية الرأرأة electronystagmogram (ENG) حركات العين اللاإرادية التي قد تشير إلى وجود مشكلةٍ في التوازن.

يُعدُّ التشخيصُ المبكِّر لمتلازمة أوشر شديد الأهمية؛ فكلما كان اكتشاف الأبوين لإصابة طفلهم بمتلازمة أوشر مبكراً، كان الإسراعُ في بدء الطفل باتباع برامج تدريب تعليمية خاصَّة لتدبير نقص السمع والبصر مفيداً.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: متلازمة أوشر،usher syndrome ، التهاب الشبكية الصباغي، retinitis pigmentosa، عمى ليلي، عشاوة، night-blindness، الرؤية الجانبيَّة، side vision، الشبكيَّة، retina، الرؤية النفقيَّة، tunnel vision، أصمّ، deaf، مخطط كهربيَّة الشبكية، electroretinogram (ERG)، مخطط كهربية الرأرأة، electronystagmogram (ENG)، لغة الإشارة الأمريكية، American Sign Language، طريقة بريل، braille instruction، بالميتات فيتامين أ،vitamin A palmitate

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016