متلازمة أوشر

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

ليس بالإمكان الشفاء من متلازمة أوشر حتى الآن. وتنطوي المعالجةُ الأفضل على البدء بتطبيق البرامج التعليمية فور الاكتشاف المبكِّر لهذه الحالة. كما أنَّ طبيعةَ هذه البرامج تختلف باختلاف درجة نقص السمع أو الرؤية بالإضافة إلى عمر وقدرات الشخص.

وتشتمل المعالجةُ عادةً على استعمال الأجهزة السمعية hearing aids أو أجهزة تساعد على الإصغاء assistive listening devices أو الطعوم القوقعيَّة cochlear implants أو طرق تواصل أخرى، مثل لغة الإشارة الأمريكية American Sign Language؛ والاستبصار orientation، والتدريب على الانتقال mobility training، وخدمات التواصل والتدريب على العيش المستقلّ الذي قد ينطوي على تعلُّم طريقة بريل Braille instruction وخدمات ضعيفي البصر أو التدريب السمعي.

يعتقد بعضُ اختصاصيي الأمراض العينية أنَّ استعمالَ جرعة مرتفعة من بالميتات فيتامين أ vitamin A palmitate قد يبطئ دون أن توقفَ ظهور التهاب الشبكية الصباغي.

وقد أوصى الباحثون بأن يستعملَ معظمُ المرضى البالغين المصابين بالشكل الشائع من التهاب الشبكية الصباغي جرعةً يوميَّةً مقدارها 15 ألف وحدة دولية من بالميتات فيتامين أ بإشراف اختصاصي الأمراض العينية.

(وينصَح بعدم استعمال المرضى المصابين بالنوع الأول من متلازمة أوشر لجرعة مرتفعة من فيتامين أ، نظراً لعدم مشاركتهم في الدراسة).

ينبغي على الأشخاص الذين يخططون لاستعمال فيتامين أ أن يناقشوا هذا الخيارَ العلاجي مع الطبيب قبل تنفيذه. وتشتمل الإرشادات الأخرى المتعلِّقة بهذا الخيار العلاجي على ما يلي:

* عدم استبدال بالميتات فيتامين أ بمكملات بيتا كاروتين.

* عدم استعمال كمِّيات أكبر من الجرعة البالغة 15 ألف وحدة دوليَّة من مكمِّلات فيتامين أ الموصى بها، أو تعديل النظام الغذائي بحيث يحتوي على الأغذية الغنية بفيتامين أ.

* ينبغي على النساء اللواتي تخطِّطن للإنجاب التوقُّف عن استعمال جرعاتٍ مرتفعةٍ من مكملات فيتامين أ لمدَّة ثلاثة أشهر قبلَ محاولة الحمل، وذلك بسبب ارتفاع مخاطر حدوث عيوب خِلقيَّة.

* يجب على النساء الحوامل التوقُّف عن استعمال جرعات مرتفعة من مكملات فيتامين أ، نتيجة ارتفاع مخاطر حدوث عيوب خلقيَّة.

كما توصَّل الباحثون إلى ضرورة تجنُّب الأشخاص المصابين بالتهاب الشبكية الصباغي استعمال أكثر من 400 وحدة دوليَّة من مكملات فيتامين إي vitamin E يومياً.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: متلازمة أوشر،usher syndrome ، التهاب الشبكية الصباغي، retinitis pigmentosa، عمى ليلي، عشاوة، night-blindness، الرؤية الجانبيَّة، side vision، الشبكيَّة، retina، الرؤية النفقيَّة، tunnel vision، أصمّ، deaf، مخطط كهربيَّة الشبكية، electroretinogram (ERG)، مخطط كهربية الرأرأة، electronystagmogram (ENG)، لغة الإشارة الأمريكية، American Sign Language، طريقة بريل، braille instruction، بالميتات فيتامين أ،vitamin A palmitate

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS CHOICES

 

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016