مشاكل الأجفان

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يحدث الشَّترُ الداخلي entropion عندما يلتفّ الجفن للداخل، وهذا ما يحصل في الجفن السُّفلي، لكنَّه قد يصيب الجفنَ العلوي. وهو مرتبط بالعمر، مثله مثل الشتر الخارجيّ.

يؤدِّي الشَّترُ الداخلي إلى انزعاج ودمعان في العين عادةً، لأنَّ الأهدابَ تهيِّج مقدِّمةَ العين (القرنيَّة). وإذا كان خفيفاً، يمكن أن يؤدِّي استعمالُ القطرات العينيَّة كافياً لحماية العين وإراحتها.

يمكن أن يكونَ الشَّترُ الداخليّ مؤلماً، ويؤدِّي إلى اضطراب الرؤية من خلال ما يلحقه من ضررٍ بالقرنيَّة. وفي بعض الأحيان، قد تتشكَّل قرحةٌ قرنيَّة وتُصاب بالعدوى. ويمكن أن يحتاجَ الأمرُ إلى الجراحة لتصحيح الشَّتر الداخليّ إذا شكَّل خطراً على صحَّة العين، أو أدَّى إلى انزعاج واضح. وهذا ما يجري تحتَ التخدير الموضعي.

إذا كان الشخصُ مصاباً بالشَّترُ الداخليّ، ينبغي مناقشة خياراتِ المعالجة مع الطبيب؛ كما يجب طلبُ المشورة فوراً إذا أصبحت العينُ مؤلمةً أو تأثَّرت الرؤية.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: مشاكلُ الأجفان، eyelid problems، جفن، كيسة ميبوميوس، الكيسة الميبُوميَّة، meibomian cyst، بَرَدة chalazion، تَهدُّل الجلد، dermatochalasis، رأب الجَفن، blepharoplasty، انسدال، ptosis، الشتر الخارجيّ، ectropion، الشَّترُ الداخلي، entropion، اللويحات الصُّفر، xanthelasma، تشنُّج الأجفان، blepharospasm، بوتوكس، Botox.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016

الاختصاص