نصائح للرضاعة الطبيعية

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

للرضاعةِ الطبيعية breastfeeding فوائدُ تعود على الأم وطفلها؛ فحليبُ أو لبن الأم (حليب الثدي) يحتوي على تركيبةٍ مثالية من المواد المغذِّية التي يحتاج إليها الطفلُ في نموِّه (الماء والدهون والسكَّر والبروتينات)؛ وهو سهلُ الهضم بالنسبة للطفل، ويحتوي على أجسام مضادَّة (أضداد) تساعد على حمايته من الأمراض.

ووفقاً لما تقوله وزارةُ الصحَّة والخدمات البشرية الأمريكية، فإنَّ الرضاعةَ الطبيعية أظهرت قدرتَها على خفض خطر الإصابة بمرض السكَّري من النوع 1، وسرطان الدم (الابيضاض أو اللوكيميا) عندَ الأطفال، ومتلازمة موت الرضيع المفاجئ sudden infant death syndrome (SIDS).

إذا كانت المرأةُ أمَّاً للمرَّة الأولى، فسيهمُّها أن تعرف أنَّ الرضاعةَ الطبيعية تُفيدها أيضاً؛ فعندما تُرضِع طفلها، فهي تقلِّل بذلك من خطر إصابتها باكتئاب ما بعدَ الولادة post-partum depression، ومرض السكَّري من النوع 2، وسرطان الثدي والمبيض. كما أنَّ هذه العمليةَ تساعدها على تكوين رابطة قويَّة بينها وبين طفلها. وبالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الرضاعةَ الطبيعية أكثر جدوى اقتصادية من الحليب الصناعي.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: الرضاعة الطبيعية، breastfeeding، متلازمة موت الرضيع المفاجئ، sudden infant death syndrome (SIDS)، اكتئاب ما بعدَ الولادة، post-partum depression، غريزةُ المصِّ، suckling instinct.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016