ألم الثدي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُعدُّ ألمُ الثدي breast pain (mastalgia) من الأعراض الشائعة التي تُعاني منها نسبةٌ تصل إلى 66% من نساء المملكة المتَّحدة مثلاً، وهو يُصيبُ النساءَ اللواتي تتراوح أعمارهنَّ بين 30-50 عاماً غالباً.

قد يكون ألمُ الثدي بشَكل ثِقَل heaviness أو وَجَع soreness، كما يمكن وصفُه بالألم الطاعن أو الحارِق stabbing or burning pain. ويحدث هذا الألمُ عادةً في المنطقة العلويَّة الخارجيَّة من الثديين، وقد يمتدُّ من الثديين إلى الإبطين، وإلى الذراعين أحياناً.

يُساورُ القلقُ الكثيرَ من النساء نتيجةَ ظنَّهنَّ بأنَّ ألم الثدي قد يكون مؤشِّراً على وجود حالةٍ خطيرة؛ مع أنَّ ألمَ الثدي بحدِّ ذاته لا يُعَدُّ من أعراض سرطان الثدي breast cancer، وهو لا يؤدِّي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي أو لا يدلُّ على ذلك.

يكون ألمُ الثدي خفيفاً نسبيَّاً في معظم الحالات، رغم أنَّ بعضَ النساء قد يُعانينَ من ألمٍ متوسِّطٍ أو شديد. وقد يُعيقُ ألمُ الثدي المزمن أو الشديد أداءَ المرأة لنشاطاتها اليوميَّة، ممَّا يؤدي إلى شعورها بشدَّةٍ نفسيَّة stress أو بالقلق anxiety أو بالاكتئاب depression



 

 

 

كلمات رئيسية:
الكلمات الرئيسيَّة: ألم الثدي، Breast pain (mastalgia)، ألم طاعن، ألم حارق، stabbing، burning pain، سرطان الثدي، breast cancer، ألم الثدي الدوري، cyclical breast pain، الدورة الشهريَّة (الطمث)، menstrual cycle، ألم الثدي غير الدوري، non-cyclical breast pain، الإستروجين، estroben، العلاج المعيض بالهرمونات، (hormone replacement therapy (HR ، التهاب الثدي، mastitis، كتل الثدي، breast lumps، خراج الثدي، breast abscess، ترصُّع، dimpling، زيت زهرة الربيع المسائيَّة، evening primrose oil، دانازول، danazol، تاموكسيفين، tamoxifen، غوسيريلين، goserelin، الداء الكيسي الليفي في الثدي، fibrocystic breast disease، التكاثر الغُدِّي، fibroadenosis، الشعرانيَّة، hirsutism، تاموكسيفين، tamoxifen، سرطان الرحم، womb cancer، سرطان بطانة الرحم، endometrial cancer، الانصمام الخُثاري، thromboembolism، خُثار، thrombosis، غوسيريلين، Goserelin

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016