داءُ المُرتَفَعات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

داءُ المُرتَفَعات شائعٌ نوعاً ما بين أولئك الذين يقضون بعضَ الوقت في المرتفعات العالية، مثل متسلِّقي الجبال والمتزلِّجين.

يمكن أن يحدثَ أخفُّ شكلٍ لداءِ المُرتَفَعات في المرتفعات التي تبلغ 2500 م (800 قدم) فوقَ مستوى البحر، وهو ارتفاعٌ معروف في العديد من مُنتَجعات التزلُّج على الجليد.

ولكن، تَمِيل شدَّةُ أعراض داءِ المُرتَفَعات إلى الزيادَة عندَ ارتفاع 3600 م (نحو 1200 قدم) وما فوق.

ليس هناك عواملُ معيَّنة، مثل العمر أو الجنس أو اللياقة البنديَّة، تزيد من استعداد الشخص لداء المرتَفعات؛ حيث يُصاب بعضُ الأشخاص، في حين يكون الآخرون أقلَّ استعداداً للإصابة به. وعدمُ الإصابة به من قبلُ لا يعني عدمَ حدوثه في مرَّةٍ قادمة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: داءُ المُرتَفَعات، altitude sickness، التَّأقلُم، acclimatisation، داء المرتَفعات الحادّ، داء الجبال الحادّ، acute mountain sickness، الخُمَار، السُّكر، hangover، الغُرَفةُ النقَّالة ذات الضغط المرتفع، portable hyperbaric chamber، بروميثازين، Promethazine، أسيتازولاميد، دياموكس، acetazolamide، Diamox، النِّيفيدبين، Nifedipine، الوذمة الرئويَّة في المرتَفعات الشَّاهقة، high altitude pulmonary oedema، الوذمةُ الدماغِيَّة في المرتَفعاتِ الشَّاهقة، high altitude cerebral oedema (HACE)، دِكساميتازون، dexamethasone،

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016