داءُ المُرتَفَعات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

التَّأقلُمُ المناسِب acclimatisation مع المرتَفعات التي تبلغ 2500 م تقريباً (أعلى من 8200 قدم) أو أكثر هو أفضل طريقةٍ للوقاية من داء المُرتَفَعات. ويحتاج ذلك إلى بضعة أيَّام عادةً حتى يعتادَ الجسمُ على هذا التغيُّر في الارتفاع.

الصعودُ التدريجيّ

الصعودُ ببطء يُعطِي الجسمَ الوقتَ اللازم للتأقلم مع التغيُّر في الارتفاع؛ فعلى سبيل المثال، عندما تصعد إلى ارتفاع أعلى من 3000 م (10 آلاف قدم)، ألا يزيدَ الارتفاعَ خلال الليل على أكثر من 300-500 م. ولكن، يمكن متابعةُ الصعود نهاراً، غير أنَّه ينبغي العودة إلى مكان التَّخييم المنخفض ليلاً بحيث لا يزيد الارتفاعُ فيه على ذلك المكان بأكثر من 300-500 م. كما أنَّ شربَ كميةٍ كافية من الماء (إماهة جيِّدة) مهمٌّ أيضاً، مع الحرص على تجنُّب الكحول.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: داءُ المُرتَفَعات، altitude sickness، التَّأقلُم، acclimatisation، داء المرتَفعات الحادّ، داء الجبال الحادّ، acute mountain sickness، الخُمَار، السُّكر، hangover، الغُرَفةُ النقَّالة ذات الضغط المرتفع، portable hyperbaric chamber، بروميثازين، Promethazine، أسيتازولاميد، دياموكس، acetazolamide، Diamox، النِّيفيدبين، Nifedipine، الوذمة الرئويَّة في المرتَفعات الشَّاهقة، high altitude pulmonary oedema، الوذمةُ الدماغِيَّة في المرتَفعاتِ الشَّاهقة، high altitude cerebral oedema (HACE)، دِكساميتازون، dexamethasone،

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 سبتمبر 2016