الرُّهاب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

الرُّهابphobia هو خوفٌ غامرٌ ومُحبطٌ من الأشياء أو الأماكن أو المواقِف أو المشاعر أو الحيوانات.

يكون الرهابُ أكثرَ وضوحاً من الخوف. وهو يحدث عندما يُعاني الشخصُ من إحساسٍ مُفرط أو غير واقعي بالخطر من موقف أو من شيءٍ ما.

ويمكن للشخص الذي حدثت لديه حالةُ الرهاب كثيراً أن يُبرمجَ حياتَه بالطريقة التي يتجنَّب فيها مواجهةَ الأشياء المُسبِّبة للقلق. وبالإضافة إلى تقييد حياته اليوميَّة، فقد يُسبِّبُ له الكثيرَ من الضيق أيضاً.



 

 

 

كلمات رئيسية:
الرُّهاب، phobia، رهاب، اضطراب القلق، anxiety disorder، القلق الاستباقي، anticipatory anxiety، خفقان palpitations، رهاب الميادين، agoraphobia، الرُّهاب البسيط، simple phobias، الرُّهاب المعقَّد، complex phobias، رُهاب الحيوانات،animal phobias ، رُهاب البيئة، environmental phobias، رُهاب المواقف، situational phobias ، رُهاب الجسم، bodily phobias ، رُهاب الجِماع، sexual phobias، قلق حُسن الأداء، performance anxiety، الرُّهاب الاجتماعي، social phobia، المعالجة بتقليل الحساسية، desensitisation therapy، المعالجة بالتعريض الذاتي، self-exposure therapy، المعالجة السلوكية المعرفيَّة، cognitive behavioural therapy (CBT)، رُهاب العناكب، arachnophobia، رُهاب الأماكن المغلقة، claustrophobia

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 30 سبتمبر 2016