فرط سكَّر الدم

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يقوم الطبيبُ عند تشخيص الإصابة بسكر الدم للمرة الأولى بإعلام المريض عن مستوى سكر الدم الطبيعي، وعمَّا ينبغي القيام به لإعادته إلى المستوى الطبيعي.

قد يُنصَحُ المريضُ باستعمال جهازٍ منزلي لقياس مستوى سكر الدم بشكلٍ منتظم، أو قد يراجع عيادة السكري كلَّ بضعة أشهر لمعرفة هذا المستوى.

تختلف مستوياتُ سكر الدم المطلوبة باختلاف الشخص، ولكنها تكون بشكلٍ عام كما يلي:

  • إذا كان الشخص يقوم بمراقبة مستوى سكر الدم بنفسه في المنزل: يتراوح المجالُ الطبيعي بين 4-7 ميلي مول/ليتر (70-125 ملغ/100 مل) قبلَ الطعام، وأقلّ من 8.5-9 ميلي مول/ليتر بعد ساعتين من تناول وجبة الطعام.
  • عندَ إجراء الاختبار كلَّ بضعة أشهر: يكون الحدُّ الطبيعي للخضاب أو الهيموغلوبين السكَّري تحت 48 ميلي مول/مول (أو 6.5% وفقاً للمقياس الأقدم).



 

 

 

كلمات رئيسية:
فرط سكر الدم ، hyperglycaemia، النوع الأول من داء السكري، type 1 diabetes، النوع الثاني من داء السكري، type 2 diadetes، gestational diabetes، السكري الحملي، نقص سكر الدم، hypoglycaemia، الحُماض الكيتوني السكري، diabetic ketoacidosis (DKA)، غيبوبة السكري، diabetic coma، فرط الأسموليَّة بفرط سكر الدم، hyperosmolar hyperglycaemic state (HHS)، العطش، thirst، جفاف الفم ، dry mouth، تبول متكرر، تشوش الرؤية، blurred vision، الأدوية الستيرويدية، steroid medication.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 30 سبتمبر 2016