التِهاب الجراب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

هناك عددٌ من التدابير التي يُمكن اتِّباعها للوِقاية من الإصابة بالتِهاب الجراب.

وِقاية مفاصل البدن

إذا كانت طبيعة العمل تتطلَّب الكثير من الانحِناء على الرُّكبتين، مثل العِناية بالسجَّاد، سيُساعِد استِخدام حشوات أو وسادات الركبة على وِقايتها؛ وإذا كان الشخص يجري أو يمشي بشكلٍ مُنتظَم، يجب عليه ارتِداء حذاء يُناسِب قدميه بشكلٍ جيِّدٍ، أو استِشارة اختصاصيّ الأقدام.

الحُصول على فترات استراحة بشكلٍ مُنتظَم

يجب الحُصولُ على فترات استراحة في أثناء تأدية المهمَّات التي تتطلَّب حركات مُتكرِّرة، وذلك للتقليل من الجهد الذي تتعرَّض مناطِق مُعيَّنة من البدن، كما يُمكن أيضاً تنويعُ نماذِج النشاط البدنيّ من خلال مُمارسة تمارين أو نشاطات مُختلِفة لا تنطوي على استِخدام نفس الجزء من البدن.

إحماء العضلات قبل التمارين

من الأفضل إحماء العضلات لستّ دقائِق على الأقلّ قبل مُمارسة التمارين، مع القيام ببعض التمارين الهوائيَّة الخفيفة، مثل المشي أو الجري السهل قبل الانتِقال إلى تمارين أكثر شدَّة.

تقوية العضلات

إذا كانت هناك حالةٌ سابِقة لالتِهاب الجراب في واحِدٍ من المفاصِل، ستُساعِد تقوية العضلات حوله على الوِقاية من المزيد من الإصابة، ولكن يجب القيامُ بهذا بعد زوال الأعراض بشكلٍ كامِلٍ.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التِهابُ الجراب، bursitis، الجراب، bursa، رُكبة الخادِمات، housemaid’s knee، العرقُوب، Achilles tendon، التِهاب الجراب الإنتانيّ، septic bursitis، التهاب الهلل، التِهاب النَّسيج تحت الجلد، cellulitis، النقرس، النقرس الكاذب، gout، pseudogout، التِهاب الفقار اللاصِق، ankylosing spondylitis.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS Choices, UK

 

أخر تعديل: 30 سبتمبر 2016