ارتفاع ضغط الدم الرئوي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

ارتفاعُ ضغط الدم حالةٌ خطيرةٌ تتفاقم بشكلٍ تدريجي عادةً. وقد يؤدي عدمُ علاجها إلى حدوث فشلٍ في القلب، والذي قد يكون مميتاً.

وإذا كان ارتفاعُ الضغط الرئوي ناجماً عن حالةٍ موجودة مسبقاً، فينبغي عندها معالجةُ الحالة الكامنة أوَّلاً؛ فقد يمنع هذا حدوثَ ضررٍ دائمٍ في الشرايين الرئوية في بعض الحالات.

عندما يكون الشخصُ مصاباً بأحد أنواع ارتفاع ضغط الدم الرئوي، والذي يثدعى ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي pulmonary arterial hypertension (PAH)، يُحوَّل إلى مركزٍ مختصٍّ في معالجة هذه الحالة.

يمكن استعمالُ عدَّة أدوية في معالجة ارتفاع ضغط الدم الرئوي. وقد يوصَى باستعمال الأدوية المضادَّة للتخثر anticoagulant medicines والأدوية المُدرَّة للبول diuretics في بداية المعالجة. كما قد يُوصفُ في وقتٍ لاحق عددٌ من الأدوية الأخرى.

وقد تُوصفُ المعالجة المنزليَّة بالأكسجين home oxygen therapy لبعض الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: فرطُ ضغط الدم الرئوي، ارتفاع ضغط الدم الرئوي، pulmonary hypertension ، ضيق النفس، shortness of breath، ذبحة صدرية، angina، خفقان القلب، palpitations، جلطات دموية، blood clots، فشل القلب، heart failure، مخطط صدى القلب، echocardiogram، مخطط كهربائي للقلب، electrocardiogram، ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، pulmonary arterial hypertension (PAH)، الأدوية المضادة للتخثر، anticoagulant medicines، أكسجين، home oxygen therapy، عُسر التنفس، breathlessness.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 2 اكتوبر 2016