الانصمام الرئوي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُعالَج الانصمامُ الرئوي بالأدوية المضادة للتخثُّر anticoagulant medicines، حيث تعمل هذه الأدويةُ على الحدِّ من زيادة حجم الجلطة الدمويَّة في أثناء قيام الجسم بإعادة امتصاصها ببطء، وتقليل مخاطر تشكُّل جلطات أخرى.

تبدأ معالجةُ الشخص بعدَ تشخيص إصابته بالانصمام الرئوي عادةً باستعمال حقنٍ تحتوي على دواء مضادّ للتخثُّر بشكلٍ منتظم لحوالي 5 أيَّام. كما تُوصَف أقراصٍ مضادَّة للتخثُّر تسمى وارفارين warfarin لعدَّة أشهر.

وكجزءٍ من العلاج، يكون من الضروري إجراء اختباراتٍ دمويَّة بشكلٍ منتظم للتحقُّق من أنَّ جرعة الوارفارين المُستَعملة صحيحة؛ فقد يُعاني الشخص من نزفٍ إذا كانت الجرعةُ شديدة الارتفاع، وقد تتشكَّل المزيد من الجلطات إذا كانت الجرعةُ شديدة الانخفاض.

كما أنَّ الحرصَ على الحركة الدائمة يُساعد على تنشيط الدورة الدمويَّة بشكلٍ جيِّد، ويمنع تشكُّل المزيد من الجلطات الدمويَّة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
الكلمات الرئيسية: انصمام رئوي، الانصمام الرئوي، pulmonary embolism، الشريان الرئوي، pulmonary artery، جلطة دموية، blood clot، ضيق النفس، shortness of breath، خثار الوريد العميق، deep vein thrombosis (DVT)، فشل القلب، heart failure، الأدوية المضادة للتخثُّر، anticoagulant medicines، وارفارين، warfarin.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 2 اكتوبر 2016