المتلازمة السابقة للطمث

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

المتلازمةُ السابقة للطمث premenstrual syndrome (PMS) هي اسمٌ أُطلقَ على الأعراض الجسدية والنفسيَّة والسلوكيَّة التي قد تحدث خلال الأسبوعين السابقين لبدء الطمث. كما تُعرَفُ بالشِّدَّة أو التوتُّر السابق للطمث premenstrual tension (PMT) أيضاً.

هناك الكثيرُ من الأعراض المختلفة للمتلازمة السابقة للطمث، إلاَّ أنَّه توجد بعضُ الأعراض النموذجيَّة لهذه المتلازمة وهي:

* النفخة.

* ألم الثدي.

* تقلُّبات المزاج.

* الشعور بالتهيُّج أو النرفزة.

* نقص الاهتمام بالجنس.

تتحسَّن هذه الأعراضُ عندما يبدأ الطمثُ، وتختفي خلال بضعة أيام بعدَ ذلك عادةً.

تعاني جميعُ النساء اللواتي هنَّ في سنِّ الإنجاب تقريباً من بعض الأعراض قبلَ الطمث، ولكنَّ النساءَ اللواتي أعمارهنَّ بين أواخر العشرينيَّات إلى أوائل الأربعينيَّات يكنَّ أكثرَ عُرضةً للمعاناة من المتلازمة السابقة للطمث.

تكون الأعراضُ عند حوالي 5% من النساء شديدةً بما يكفي لتمنعهنَّ من العيش حياةً طبيعيَّة. وينجم هذا غالباً عن نوعٍ أكثر شدَّةً من المتلازمة السابقة للطمث يُعرف بمتلازمة الانزعاج السابق للطمث premenstrual dysphoric disorder (PMDD)



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسيَّة: المتلازمة السابقة للطمث، premenstrual syndrome (PMS)، الشِّدَّة السابقة للطمث، premenstrual tension (PMT)، نفخة، bloating، ألم ثدي، breast pain، تقلبات مزاج، mood swings، متلازمة الانزعاج السابق للطمث، premenstrual dysphoric disorder (PMDD)، دورة الطمث، menstrual cycle، سنِّ انقطاع الطمث، menopause، الشِّدَّة النفسيَّة، stress

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 3 اكتوبر 2016