الورم السرطانيّ من نمط كابوزي (ساركومة كابوزي)

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

تجِبُ استِشارةُ الطبيب عندَ مُلاحظة أيّ من الأعراض التي يُمكن أن تعودَ إلى ساركومة كابوزي، خصوصاً إذا كان الشخص مُصاباً بعدوى فيروس الإيدز، حيث يقُوم الطبيبُ بتفحُّص الجلد للبحث عن أيَّة لطخات ذات لونٍ مُختلِفٍ؛ وقد يتطلَّب الأمرُ إجراءَ المزيد من الفُحوصات مثل:

• فحص فيروس الإيدز، وهو اختبار للدم لتأكيد ما إذا كان الشخصُ لديه العدوى.

• خزعة جلديَّة، حيث تُؤخذ عيِّنةٌ صغيرة من الخلايا من المنطقة المُصابة في الجلد، ويجري تفحُّصها لمعرفة ما إذا كانت هي خلايا ساركومة كابوزي.

• التنظير الدَّاخلي endoscopy، حيث يُدخِلُ الطبيبُ أنبوباً رقيقاً مرِناً عبر الحلق لمعرِفة ما إذا كانت هناك إصابةٌ في الرئتين أو الجهاز الهضميّ.

• التصوير المقطعيّ المُحوسَب computerized tomography، لمعرِفة ما إذا كانت هناك إصابة في العُقد اللمفيَّة أو أجزاء أخرى من البدن.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: ساركومةُ كابوزي، Kaposi’s sarcoma، فيروس هربس البشريّ من النوع 8، human herpesvirus 8، فيروس هربس المُصاحِب لساركومة كابوزي، Kaposi’s sarcoma-associated herpesvirus، ساركومة كابوزي المُرتبِطة بفيروس الإيدز، HIV-related Kaposi sarcoma، ساركومة كابوزي التقليديَّة، classic Kaposi’s sarcoma، ساركومة كابوزي المُتعلِّقة بزرع الأعضاء، transplant-related Kaposi’s sarcoma، سرطان، ورم.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 12 اكتوبر 2016