الحصبة الألمانيَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُعدُّ لقاحُ الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية MMR vaccine الطريقةَ الأفضل للوقاية من الحصبة الألمانية. ويُستَعمل هذا اللقاحُ عند الأطفال ضمن برنامج تلقيح الأطفال الدوري.

يُعطَى هذا اللقاحُ على جرعتين، حيث تُستَعمل الأولى عندما يكون الطفلُ بعمر السنة، وتُستَعمل الجرعة الثانية الداعمة قبلَ دخول الطفل إلى المدرسة، عندما يكون الطفل بعمر 3-4 سنوات.

من الضروري الالتزامُ بالتلقيح الدوري لأنَّه يُقلِّلُ من مخاطر حدوث انتشار كبير للعدوى، ويُساعد على حماية النساء الحوامل وأطفالهنَّ من الإصابة بالعدوى.

كما يمكن استعمالُ لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية MMR vaccine عندَ الأطفال الأكبر سنَّاً والبالغين الذين لم يحصلوا على كامل لقاحاتهم الدوريَّة مسبقاً.

إذا كان هناك تخطيطٌ لحدوث حمل، وكانت المرأة غيرَ متأكِّدة من أخذها لجرعتي اللقاح، فينبغي العودة لسجلاَّتها للتحقُّق من ذلك، واستعمال جرعةٍ ثانية في حال ثبوت عدم استعمالها الجرعة الثانية، أو في حال عدم وجود سجلاَّت.



 

 

 

كلمات رئيسية:
الحُميراء، الحصبة الألمانيَّة، rubella، متلازمة الحصبة الألمانيَّة الخِلقيَّة، congenital rubella syndrome (CRS)، الفيروس الطَّخائي، togavirus، لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، MMR vaccine.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS Choices, UK

 

أخر تعديل: 2 نوفمبر 2016