المضادَّات الحيويَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يمكن استعمالُ المضادَّات الحيويَّة في علاج أو في منع الإصابة بعدوى جرثوميَّة في بعض الحالات. لكنَّ الطبيبَ يصِف المضادَّات الحيويَّة عند علاج:

  • الحالات غير الخطيرة كثيراً، ولكن من المستبعَد شفاؤها دون استعمال المضادَّات الحيويَّة، مثل حبِّ الشباب acne المتوسِّط الشدَّة.
  • الحالات غير الخطيرة كثيراً، ولكن يمكن أن تنتقلَ إلى أشخاصٍ آخرين إذا لم تُعالَج سريعاً، كعدوى الجلد بالقوباء impetigo أو عدوى المُتدثِّرة chlamydia التي تنتقل عن طريق الممارسة الجنسية.
  • الحالات التي تُشيرُ الدلائل إلى أنَّ استعمالَ المضادَّات الحيويَّة قد يُسرِّعَ شفاءَها بشكلٍ ملحوظ، مثل عدوى الكلية.
  • الحالات التي تنطوي على خطر حدوث مضاعفات أشدّ خطورة،  كالتِهاب الهَلَل (التِهاب النسيج الضام الرخو الخلالي) cellulitis أو الالتهاب الرئوي.



 

 

 

كلمات رئيسية:
المضادَّات الحيويَّة، antibiotics، عدوى جرثوميَّة، bacterial infection، عدوى فيروسيَّة، viral infections، زكام، common cold أنفلونزا، flu، التهاب الحلق، sore throats، بنسيلينات، penicillins، تأق، anaphylaxis، سيفالوسبورينات، cephalosporins، أمينوغليكوزيدات، aminoglycosides، تتراسيكلينات، tetracyclines، دوكسيسيكلين، doxycycline، تيليثرومايسين، telithromycin، إريثرومايسين، erythromycin، فلوروكينولات، Fluoroquinolones، ريفامبيسين، rifampicin، ريفابوتين، rifabutin، بنسيلين، بنسلين، penicillin، ماكروليدات، macrolide، العنقوديَّات الذهبيَّة المقاومة للبنسلين، meticillin-resistant Staphylococcus aureus (MRSA)، جرثومة المطثيَّة العسيرة، Clostridium difficile (C. diff).

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 2 نوفمبر 2016