المعالجة المنزلية بالأكسجين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

تنطوي المعالجةُ المنزلية بالأكسجين home oxygen treatment (أو home oxygen therapy) على استشناق الهواء المحتوي على كميةٍ زائدة عن المستوى الطبيعي للأكسجين من أسطوانة أو جهاز في المنزل.

يمكن وصفُ المعالجة بالأكسجين للأشخاص الذين يُعانون من حالاتٍ قلبيَّة أو رئوية تُسبِّب انخفاضاً في مستويات الأكسجين في دمهم، لأنَّ مستويات الأكسجين المنخفضة قد تضرُّ بالقلب أو بالدماغ.

ولذلك، فإن الهدفَ الرئيسي من العلاج بالأكسجين هو زيادة كمية الأكسجين في الرئتين ومجرى الدم إلى المستوى الذي يمنع هذا الضرر.

كما يمكنه المساعدة على التخفيف من عُسر أو ضيق التنفُّس ومن أعراض انخفاض الأكسجين الأخرى، مثل تورُّم الكاحلين وازرقاق الشفاه؛ إلاَّ أنَّه ينبغي عدمُ استعمال المعالجة بالأكسجين بغرض تخفيف عُسر التنفس فقط، لأنَّه قد تكون له آثارٌ ضارة عند استعماله على المدى الطويل، كنقص القدرة على التكيُّف.



 

 

 

كلمات رئيسية:
المعالجة المنزلية بالأكسجين، home oxygen treatment، home oxygen therapy، ضيق التنفُّس، breathlessness، قُنية أنفيَّة، nasal cannula، قناع وجهي، face mask، جهاز المُنَفِّسة ventilator machine ، نقص التأكسج، hypoxia، الداء الرئوي المُسِد المُزمن، chronic obstructive pulmonary disease (COPD)، فرط ضغط الدم الرئوي، pulmonary hypertension، الأكسجين الجوَّال، ambulatory oxygen، اختبار قياس التأكسج النبضي، pulse oximetry test، مقياس التنفس، spirometer، جهاز تكثيف الأكسجين، oxygen concentrator machine، المعالجة بالأكسجين المحمول، ambulatory oxygen therapy.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 2 نوفمبر 2016