مضادَّات الالتهاب غير الستيرويديَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

ما دام أنَّ استعمالَ مضادَّات الالتهاب غير الستيرويديَّة قد يتسبَّبُ بحدوث آثار جانبيَّة مزعجة، لذلك يُوصَى استعمال أدويةٍ بديلةٍ عنها أوَّلاً.

يُعَدُّ باراسيتامول هو البديل الرئيسي لتخفيف الألم، ويمكن الحصولُ عليه من دون وصفةٍ طبيَّة، كما يمكن لمعظم الأشخاص استعماله بشكلٍ آمنٍ.

قد تُفيدُ محاولةُ فرك الجلد باستعمال كريمات وهلامات مضادَّات الالتهاب غير الستيرويديَّة أوَّلاً عندَ المعاناة من ألم العضلات أو المفاصل في جزءٍ معيَّنٍ من الجسم، كما أنَّ احتمالَ ظهور آثارٍ جانبيَّةٍ نتيجة استعمال هذه الأشكال الصيدلانيَّة يكون أقلَّ من احتمال ظهورها عند استعمال الأقراص أو المَحافظ (الكبسولات).

كما يمكن للطبيب أن يوصي باستعمال أدويةٍ وعلاجاتٍ أخرى وفقاً للحالة التي يُعاني منها الشخص؛ فمثلاً، قد يُفيدُ استعمالُ العلاج الفيزيائي في تدبير ألم المفاصل أو العضلات عند بعض الأشخاص.



 

 

 

كلمات رئيسية:
مضادات الالتهاب غير الستيرويديَّة، Non-steroidal anti-inflammatory drugs (NSAIDs)، إيبوبروفين، ibuprofen، نابروكسين، naproxen، ديكلوفيناك، diclofenac، سيلوكسيب، celecoxib، حمض ميفيناميك، mefenamic acid، إيتوريكوكسيب، etoricoxib، إندوميتاسين، indometacin، أسبرين، aspirin ، نزف داخلي، internal bleeding، وارفارين، warfarin، سيكلوسبورين، ciclosporin.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS Choices, UK

 

أخر تعديل: 3 نوفمبر 2016