اضطرابُ الأعراض الجسديَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يحدث اضطرابُ الأعراض الجسديَّة somatic symptom disorder (SSD)، أو اضطراب التَّجسيد somatisation disorder ، عندما يشعر الشخصُ بقلقٍ بالِغ تجاه الأعراض الجسديَّة، مثل الألم أو التعب. وهو مشكلةٌ مزمنة، حيث يكون لدى هذا الشخص أفكارٌ أو مشاعر أو سلوكيَّات متطرِّفة فيما يتعلَّق بالأعراض التي يشكو منها، بحيث تؤثِّر تأثيراً كبيراً في مجريات حياته اليوميَّة.

هناك العديدُ من الاضطرابات التي تدخل تحت هذا التصنيف، مثل اضطراب الألم pain disorder وتوهُّم المرض (داء المُراق) hypochondriasis والاضطراب الجسديّ الشكل غير المُحدَّد undifferentiated somatoform disorder.

 

 

 

كلمات رئيسية:
اضطرابُ الأعراض الجسديَّة، somatic symptom disorder (SSD)، اضطراب التَّجسيد، somatisation disorder، جسدنة، اضطراب الألم، pain disorder، توهُّم المرض، داء المُراق، hypochondriasis، الاضطراب الجسديّ الشكل غير المُحدَّد، undifferentiated somatoform disorder، المتلازمات الجسديَّة الوظيفيَّة، functional somatic syndromes، متلازمات التجسيد، شكاوى جسديَّة غير مفسَّرة، unexplained somatic complaints، اضطراب قلق المرض، illness anxiety disorder، المعالجةُ السلوكيَّة المعرفيَّة، cognitive behavioral therapy، المعالجة بالكلام talk therapy

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 8 ديسمبر 2016