العَرجُ عند الأطفال

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

ينبغي، عندَ ملاحظة العرج لدى الطفل، معرفةُ ما إذا كانت هناك إصابةٌ في الساق أو القدم، أو أنَّه قد داس على شيءٍ حاد. لذلك، يجب فحصُ باطن القدم وما بين الأصابع للبحث عن جروحٍ أو بثور. وقد تكون هناك ضرورةٌ لاصطحاب الطفل إلى الطبيب أو إلى أقرب قسمٍ لإصابات الحوادث والكسور إن كانت الإصابةُ شديدة.

قد يُعاني الطفلُ من حالةٍ طبيَّةٍ كامنةٍ تحتاج إلى أن يقومَ الطبيبُ بفحصها بشكلٍ دقيق إذا لم يكن هناك جرحٌ أو علامةٌ على حدوث إصابة. ويكون ذلك عادةً بإجراء اختباراتٍ دمويَّة وصورة بالأشعَّة السينيَّة لورك الطفل.

يجب مراجعةُ الطبيب بأسرع ما يمكن إذا كان الطفلُ يُعاني من حمَّى أيضاً، حيث يحتاج إلى فحصٍ عاجل من قِبَل طبيبٍ اختصاصيٍّ حتى يستبعدَ وجودَ عدوى في العظم. وينبغي ألاَّ يضعَ الطفلُ أيَّ وزنٍ على الساق إذا بدا أنَّه منزعج، ثمَّ يُنقَلُ إلى قسم الحوادث والكسور.



 

 

 

كلمات رئيسية:
عرج، Limp، الورك المُتهيِّج، Irritable hip، الالتهاب المفصلي اليفعي، Juvenile arthritis، التهاب الزليل العابر، Transient synovitis، التهاب المفصل الإنتاني، Septic arthritis، التهاب العظم والنقي، Osteomyelitis، داء بيرتِس، Perthes disease، الجنف، Scoliosis، خلل التَّنسُّج النمائي للورك، Developmental dysplasia of the hip

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 28 ديسمبر 2016