التهاب الجريبات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

التهابُ الجُرَيبات folliculitis هو عدوى تُصيب بُصَيلات الشعر hair follicles في الجلد؛ وهو من المشاكل الشائعة غير الخطيرة عادةً، حيث تظهر بقعٌ صغيرة ممتلئة بالقيح (بثرات pustules) عندَ قاعدة الشعرة، بشكل مَجمُوعات. تشفى الحالاتُ الخفيفة من تلقاء نفسها غالباً؛ ولكن، قد يكون من الضروري استعمالُ أقراص أو تطبيق كريمات المضادَّات الحيوية. كما يمكن استعمالُ الغَسولات الجلدية المطهِّرة في تدبير الحالات المتكررة أو الناكسة.

يُغطَّى معظمُ الجلد بطبقةٍ من الشعر الرقيق الذي ينمو من بصيلات الشعر. ولذلك، تُصاب الكثيرُ من بصيلات الشعر هذه في نفس المنطقة الجلدية عندَ حدوث التهاب الجريبات.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التهاب الجريبات، folliculitis، بصيلات الشعر، hair follicles ، بثرات، pustules، العنقودية الذهبيَّة، staphylococcus aureus، فرط التعرُّق، hyperhidrosis، تينة اللحية، sycosis barbae، التهاب الجريبات المرتبط بأحواض الماء الحار، hot tub folliculitis، التهاب الجريبات بالجراثيم سلبية الغرام، gram-negative folliculitis، التهاب الجريبات الكاذب، pseudo-folliculitis، شعر منغرز، ingrowing hairs، التهاب الجريبات الوبيغائي، Pityrosporum folliculitis، التهاب الجريبات اليوزيني، Eosinophilic folliculitis، دمامل، furuncles، جمرات، carbuncles، دُمَّل، boil، التهاب الجريبات الناكس، recurrent folliculitis، التهاب الهلل، cellulitis.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 3 يناير 2017