التهاب الجريبات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

قد تفيد المحافظةُ على نظافة وجفاف الجلد وخلوُّه من السحجات أو من التهيُّج في الوقاية من التهاب الجريبات. ويكون بعضُ الأشخاص أكثرَ عرضةً للإصابة بالعدوى، كالأشخاص المصابين بداء السكري؛ فإذا كان الشخص يعاني من مشكلةٍ طبيَّة تجعله أكثرَ عُرضةً للإصابة بالعدوى، فإنَّ هذه الاحتياطات تزداد أهميَّةً. ولا يُستحسَن الاستعمال الروتيني للغسولات المطهرة عادةً، ذلك أنَّها قد تجعل الجلدَ مؤلماً وجافَّاً؛ فالحفاظُ على رطوبة الجلد قد تساعد على حمايته من الضرر. وينبغي الحذرُ عند حلاقة الذقن (وخصوصاً إذا كانت الحلاقة رطبة)، وذلك باستعمال هلامة الحلاقة أو الرغوة أو الصابون لتزليق شفرات الحلاقة على الجلد ومنع حدوث سحجات وجروح.

تعدُّ معظمُ حالات التهاب الجريبات غير مُعدية؛ ولكن إذا ثبتَ أنَّ الشخصَ حاملٌ للجراثيم العنقودية الذهبيَّة، فمن النادر أن تنتقلَ هذه العدوى إلى أشخاصٍ آخرين. ويمكن تقليلُ هذه المخاطر من خلال الالتزام بوسائل النظافة العادية وغسل الملابس وأغطية السرير والمناشف بالماء الساخن. وينبغي عدمُ التشارك في استعمال آلات الحلاقة. كما يجب تفادي التشارك في أحواض السباحة الساخنة والجاكوزي (حمام مع التدليك باندفاع الماء) حتى الانتهاء من علاج العدوى.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التهاب الجريبات، folliculitis، بصيلات الشعر، hair follicles ، بثرات، pustules، العنقودية الذهبيَّة، staphylococcus aureus، فرط التعرُّق، hyperhidrosis، تينة اللحية، sycosis barbae، التهاب الجريبات المرتبط بأحواض الماء الحار، hot tub folliculitis، التهاب الجريبات بالجراثيم سلبية الغرام، gram-negative folliculitis، التهاب الجريبات الكاذب، pseudo-folliculitis، شعر منغرز، ingrowing hairs، التهاب الجريبات الوبيغائي، Pityrosporum folliculitis، التهاب الجريبات اليوزيني، Eosinophilic folliculitis، دمامل، furuncles، جمرات، carbuncles، دُمَّل، boil، التهاب الجريبات الناكس، recurrent folliculitis، التهاب الهلل، cellulitis.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
موقع
patient.info
موقع
www.mayoclinic.org
www.webmd.com

 

أخر تعديل: 3 يناير 2017