التهاب الجريبات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يجب مراجعةُ الطبيب عندَ حدوث انتشارٍ كبيرٍ لالتهاب الجريبات، أو عندَ استمرار علامات وأعراض الحالة لأكثر من بضعة أيام؛ فقد يكون من الضروري استعمال مضادٍّ حيويٍّ أو فطريٍّ للمساعدة على مكافحة المشكلة.

يُشخَّص التهابُ الجريبات من خلال معاينة الطبيب لجلد الشخص، ومراجعة تاريخه الصحِّي غالباً. كما قد يلجأ الطبيبُ إلى أخذ عيِّنةٍ من المنطقة المصابة في حال فشل العلاجات المعتادة في تدبير الحالة، حيث تُرسلُ إلى المختبر الذي يساعد على معرفة سبب العدوى. ويمكن أن تُؤخذُ خزعةٌ من الجلد في حالاتٍ نادرة لاستبعاد الإصابة بحالاتٍ أخرى.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التهاب الجريبات، folliculitis، بصيلات الشعر، hair follicles ، بثرات، pustules، العنقودية الذهبيَّة، staphylococcus aureus، فرط التعرُّق، hyperhidrosis، تينة اللحية، sycosis barbae، التهاب الجريبات المرتبط بأحواض الماء الحار، hot tub folliculitis، التهاب الجريبات بالجراثيم سلبية الغرام، gram-negative folliculitis، التهاب الجريبات الكاذب، pseudo-folliculitis، شعر منغرز، ingrowing hairs، التهاب الجريبات الوبيغائي، Pityrosporum folliculitis، التهاب الجريبات اليوزيني، Eosinophilic folliculitis، دمامل، furuncles، جمرات، carbuncles، دُمَّل، boil، التهاب الجريبات الناكس، recurrent folliculitis، التهاب الهلل، cellulitis.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 3 يناير 2017