التهاب الجريبات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُعدُّ التهابُ الجريبات من المشاكل الخفيفة غير الخطيرة التي لا تؤدِّي إلى حدوث مضاعفات عادةً. ويكون محدَّوداً ذاتيَّاً غالباً، ممَّا يعني أنَّه يتحسَّن من تلقاء نفسه دون معالجة.

وقد يعاني الأشخاصُ من حدوث مشاكلَ مثل انتكاس أو تحوُّل الالتهاب إلى الشكل المزمن، حيث يمكن اعتبار هذه الحالات من المضاعفات.

وقد تنتشر العدوى من بصيلات الشعر إلى مناطق عميقة من الجلد، أو إلى الأنسجة المحيطة في حالاتٍ غير شائعة، ممَّا يؤدِّي إلى تشكُّل الدُّمامل (الدمَّل أو الجمرات).  ويمكن أن تحدثَ عدوى الجلد المعمَّمة generalised skin infection، والتي تُدعَى التهاب الهلل (أو التهاب النسيج تحت الجلد) cellulitis. ويمكن علاجُ هذه الحالة بشوطٍ من المضاد الحيوي عادةً.  وقد تكون الإصابةُ بالتهاب الهلل أشدَّ خطراً وانتشاراً في بعض الأحيان. ويمكن أن يحتاج علاجُ هذه الحالة إلى استعمال المضادات الحيوية في الوريد مباشرةً داخل المستشفى، ولكن من النادر الوصولُ إلى هذه المرحلة نتيجة التهاب الجريبات.

قد يحدث تندُّبٌ في الجلد نتيجة تشكُّل الدمامل أو جراء العدوى الشديدة عندَ الأشخاص.

كما يمكن أن تتخرَّبَ بصيلات الشعر مع حدوث فقدانٍ دائمٍ للشعر.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التهاب الجريبات، folliculitis، بصيلات الشعر، hair follicles ، بثرات، pustules، العنقودية الذهبيَّة، staphylococcus aureus، فرط التعرُّق، hyperhidrosis، تينة اللحية، sycosis barbae، التهاب الجريبات المرتبط بأحواض الماء الحار، hot tub folliculitis، التهاب الجريبات بالجراثيم سلبية الغرام، gram-negative folliculitis، التهاب الجريبات الكاذب، pseudo-folliculitis، شعر منغرز، ingrowing hairs، التهاب الجريبات الوبيغائي، Pityrosporum folliculitis، التهاب الجريبات اليوزيني، Eosinophilic folliculitis، دمامل، furuncles، جمرات، carbuncles، دُمَّل، boil، التهاب الجريبات الناكس، recurrent folliculitis، التهاب الهلل، cellulitis.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 3 يناير 2017