جِراحة ربط المعِدة بالمِنظار

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

من المحتَمل أن يعودَ المريضُ إلى منزله في نفس اليوم الذي يخضع فيه إلى الجراحة، كما يستطيع معظمُ المرضى العودةَ إلى نشاطاتهم الطبيعيَّة خلال يومٍ أو يومين من العودة للمنزل.

سيقتصِر الطعامُ على السوائل والطعام المهروس لمدَّة تتراوح بين 2 إلى 3 أسابيع بعدَ الجراحة، ثُمَّ يُمكن إضافة الطعام الطريّ تدريجياً، ويليه الطعام العاديّ إلى النظام الغذائيّ؛ وبعدَ مرور 6 أسابيع، يتمكَّن المريضُ من تناوُل الطعام العادي على الأغلب.

يُصنَع الرِّباطُ من مطَّاطٍ خاصّ (مطَّاط سيلاستيكي silastic rubber) مع وجود بالون قابِل للنفخ في داخله، ممَّا يسمح بتعديل الرِّباط لاحقاً وفقاً لما يراه الطبيبُ وحسب رغبة المريض.

يتَّصِل الرباطُ ببوَّابة الوصول أو الدخول تحت جلد البطن، ويُمكن إحكامُه أو شدُّه عن طريق وضع إبرة في داخل الفتحة وملء البالون (الرباط) بالماء.

يستطيع الجراَّحُ جعلَ الرباط أكثرَ إحكاماً أو أقلّ شدّاً في أي وقتٍ بعدَ الجراحة، وقد يفعل هذا وفقاً للمعطيات التالية:

• إذا واجه المريضُ مشاكل في الأكل.

• إذا لم يفقد ما يكفي من الوزن.

• إذا كان يتقيَّأ بعدَ الأكل.



 

 

 

كلمات رئيسية:
ربط المعِدة، lab-band، ربط المعِدة القابل للتعديل بالمنظار، laparoscopic adjustable gastric banding، LAGB، جراحة البدانة، bariatric surgery، ربط المعِدة لإنقاص الوزن، weight loss gastric banding، جِراحةُ رَبط المعِدة بتنظير البطن، رَبط المعِدة عبر تنظير البطن جِراحةُ رَبط المعِدة بالمنظار، laparoscopic gastric banding، مؤشِّر كتلة الجسم، body mass index (BMI)

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 9 يناير 2017