انفتال الأمعاء

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُعدُّ انفتالُ الأمعاء من الحالاتِ النَّادِرةِ، وتكون أعراضه الأوَّلية غير نوعيَّة، وهناك العديد من الاضطرابات المِعديَّة المِعَويَّة الأخرى التي تظهر أعراضها بطريقةٍ مماثِلةٍ. تُساعِد الدراساتُ الشعاعيَّة، خُصوصاً مع استخدام الأصباغ التبايُنيَّة (الأصبغة الظليلة) contrast dyes، مثل ما نراه في التصوير بوجبة الباريوم barium meal، على التعرُّف إلى التواء الأمعاء. قد تبدأ التحرِّيات الأوليَّة بدراسة بالأمواج فوق الصوتيَّة، ولكن يجب أن يعقبها تصويرٌ مقطعيّ مُحوسَب في أسرَع وقت مُمكن.

يستنِدُ العلاجُ إلى ما إذا كانت الحالة ذات أعراض أم من دون أعراض، ويُمكن تأجيل العلاج في الحالات التي من دون أعراض إذا كان المريض يرغب في هذا، ولكن يجب مراقبتُه باستمرار. يحتاج أيُّ انسداد معويّ إلى جراحةٍ فوريَّةٍ (جراحة لاد Ladd’s procedure)، ويُمكن القيامُ بها بالجراحة المفتوحة أو التنظيرية.



 

 

 

كلمات رئيسية:
أمعاء، gut، القناة الهضميّة، alimentary tract، انفِتال الأمعاء، volvulus ، twisted bowel، انفِتال الأمعاء عندَ حديثي الوِلادة، Neonatal Volvulus، انفتال الأمعاء الوليديّ، volvulus neonatarum، انفِتال القُولون السِّينيّ، sigmoid volvulus، انفتال الأعوَر، cecal volvulus، الانفِتال المِعديّ، gastric volvulus، انفِتال المعدة

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
موقع
www.healthhype.com
موقع
medlineplus.gov

 

أخر تعديل: 17 يناير 2017