دولاسيترون

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
DOLASETRON
الاسم التجاري: أنزيميت ANZEMET

• من المهمِّ إخبارُ الطَّبيب أو الصيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها ذلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة، لاسيَّما:
- الآبومورفين Apomorphine.
- العَقاقير التي يمكن أن تبطئ معدَّلَ ضربات القلب (مثل حاصرات بيتا بما في ذلك الأَتينولول Atenolol، وحاصِرات قنوات الكالسيوم بما في ذلك الفيراباميل Verapamil (دواءٌ للذَّبحة الصَّدرية).
- السِّيميتيدين Cimetidine (دَواءٌ لقَرحَةِ المَعِدَة).
- الرِّيفامبين Rifampin (مُضادٌّ حَيَوِيٌّ).
- المعالجة السَّابقَة ببعض الأدوية الكيميائيَّة (مثل الأَنْثراسيكلين Anthracycline و الدُّوكسُورُوبِيسِين Doxorubicin).
- البيموزيد Pimozide (دَواءٌ مُضادٌّ لِلذُّهان).
- الأميودارون Amiodarone.
- الكِينيدين Quinidine (دَواءٌ مُبَطِّىءٌ لِلقَلب).
- السُّوتالول Sotalol (دَواءٌ مُحصِر لمستقبلاتِ بيتا الأَدريناليَّة).
- بعض المضادَّات الحيويَّة، من مجموعة الفلوروكينولون fluoroquinolone، مثل الموكسيفلوكساسين Moxifloxacin والنُّورفلوكساسين Norfloxacin والسَّبارفلوكساسين Sparfloxacin والجاتيفلوكساسين Gatifloxacin.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع هذا الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جَديدة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 28 ابريل 2013