بيغنتيرفيرون – ألفا – 2أ

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
PEGINTERFERON ALFA-2A
الاسم التجاري: بيغاسيس PEGASYS

• من المهمِّ إخبارُ الطَّبيب أو الصيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.
• يَكون هناك اِحتِمالٌ لزيادة الآثار الجانبيَّة على خَلايا الدَّم إذا جَرَى استخدامُ هذا الدَّواء مع أَدوِيَةٍ أخرى يمكن أن تُؤثِّر في خَلايا الدَّم، مثل الأدوية المناعيَّة أو المُعالجة الكيميائيَّة.
• يكون هناك خَطرٌ مُتَزايد للآثار الجانبيَّة إذا جَرَى استخدامُ هذا الدَّواء مع الأَدوِيَة المستخدَمة لمُعالجَة العَدوى بفيروس الإيدز.
• يُؤَدِّي البيغنتيرفيرون - ألفا - 2أ إلى زيادةِ المستوى الدَّموي للمِيثادون Methadone (مُخَدِّرٌ ومُسكِّن)، والذي ربَّما يُستعمَل لدى مُتَعاطيي المخدِّرات بالحَقن. وهذا يمكن أن يَزيدَ من مَخاطِر الآثار الجانبيَّة، مثل النُّعاس أو التنفُّس البَطيء في النَّاس الذين يتناولون كمِّياتٍ كَبيرة من الميثادون.
• يمكن أن يُؤَدِّي البيغنتيرفيرون - ألفا - 2أ إلى زيادةِ كمِّية الثيوفيلِّين Theophylline (مُوَسِّعٌ للقَصبات) في الدَّم، عن طَريق منع تَخريبه؛ فإذا جَرَى استخدامُ هذا الدَّواء والثِّيوفيلِّين معه، فمن الضَّروري إجراءُ اختبارات الدَّم العادية للتحقُّق من كمِّية الثيوفيلِّين في الدَّم. وقد يَحتاج الطَّبيبُ إلى خفض الجرعة من الثِّيوفيلِّين.
• يجب تَجنُّبُ الأدوية الأخرى والمنتجات الطبيعيَّة التي تهدِّئ من أفعال الشخص وردود أفعاله, ويشتمل هذا على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تؤثِّر في الألم.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 ابريل 2013