أمفوتريسين ب (معقد شحمي)

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
AMPHOTERICIN B (LIPID COMPLEX)
الاسم التجاري: أبيلسيت ABELCET

• على الرغم من أنَّ بعضَ الأدوية يجب ألاَّ يجري استخدامُها معاً، قد تكون هناك حالاتٌ يُستخدَم فيها اثنان من الأدوية المختلفة حتى إذا حدث تَفاعلٌ. وفي هذه الحالات، فإنَّ الطَّبيبَ قد يرغب في تغيير الجرعة أو باتِّخاذ الاحتياطات الأخرى التي قد تكون ضرورية. وعندما يأخذ المَريضُ الأمفوتريسين ب (الدهون المعقدة)، فإنَّه من الأهمية بمكان أن يَعرفَ مقدِّمُ الرعاية الصحِّية إذا كان المَريضُ يأخذ أياً من الأدوية المذكورة.
• يجب استشارةُ الطَّبيب قبلَ استعمال الأدوية التَّالية:
- المضادَّات الحيويَّة من مَجموعَة الأمينوغليكوزيد Aminoglycoside، مثل الجِنتامَيسين Gentamicin والنِّيومَيسين Neomycin.
- السِّيكلوسبورين Ciclosporin (دَواءٌ مُثبِّط للمناعَة).
- الستيرويدات القشريَّة، مثل البريدنيزون Prednisone والبيتاميثازون betamethasone والهيدروكورتيزون Hydrocortisone.
- الدِّيجوكسين Digoxin (دَواءٌ مقوٍّ للقلب).
- مُضادَّات الفُطرِيَّات من مجموعة الآزول، مثل الكيتوكونازول Ketoconazole والفلوكونازول Fluconazole والإيتراكونازول Itraconazole والفوريكونازول Voriconazole والبوسكونازول Posaconazole.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 11 مارس 2013