خيارات النظام الغذائي للوقاية من السرطان والأمراض Diet Choices to Prevent Cancer

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

من السهل إيجاد من يؤيِّد الادِّعاءَ بأنَّ المكمِّلات الغذائية الحديثة تمنع الإصابةَ بالسرطان أو تشفيه، لكن لا يوجد ما يثبِت صحةَ ذلك.

ينبغي مناقشةُ طبيب العائلة قبلَ إضافة الأعشاب أو المكمِّلات إلى النظام الغذائي، لأنَّ إجراءَ تغييرات كبيرة في النظام الغذائي قد يُشكِّلُ خطراً حقيقياً، ويُعرِّض الشخصَ لمشاكل صحيَّة جديدة.

ورغم أنَّ الأطعمةَ الغنيَّة بفيتامين E وبيتاكاروتين beta-carotene تتميَّز بغناها وصحتها، وتساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، فإنَّ بعضَ الهيئات الصحِّية توصي بعدم تناول فيتامين E أو بيتاكاروتين للوقاية من السرطان. يجب على المدخِّنين أو المعرَّضين بشكلٍ كبيرٍ لخطر الإصابة بسرطان الرئة عدمُ تناول بيتاكاروتين، لأنَّه قد يزيد من خطر حدوث سرطان الرئة. ولا تتوفَّر حاليَّاً أيَّةُ أدلَّة تُثبتُ أنَّ تناولَ الفيتامينات المتعدِّدة قد يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بالسرطان.



 

 

 

كلمات رئيسية:
نظام غذائي، سرطان، Cancer، النظام الغذائي لحوض البحر الأبيض المتوسط، mediterranean diet، حمض الفوليك، folic acid، الدهون أحاديَّة اللاإشباع، Monounsaturated fats، الدهون متعددة اللاتشبُّع، Polyunsaturated fats، أحماض أوميغا 3 الدهنيَّة، Omega-3 fatty acids، ليكوبين، lycopene، بيتاكاروتين، beta carotene، إيزوفلافونات، isoflavones، فلافونيدات، flavonoids، ستيرولات نباتية، phytosterols، ألياف، Fiber، المواد المسرطنة، مسرطنات، carcinogens، أفلاتوكسين، aflatoxin

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 16 فبراير 2017