سينوكساسين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
CINOXACIN
الاسم التجاري: سينوباك CINOBAC
  • من المهمِّ إخبارُ الطَّبيب أو الصيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة، لاسيَّما:
  1.  الأدوية التي تقلِّل من الحموضة في المعدة مثل الرَّانتيدين Ranitidine أو السِّيميتدين  Cimetidine، أو مثبطِّات مضخَّة البروتون مثل الأُوميبرازول Omeprazole أو اللانسوبرازول Lansoprazole.
  2.  اللقاحات الجُرثوميَّة الحيَّة.
  3.  البروبنيسيد Probenecid (دواءٌ مدرٌّ لحمض اليُوريك).
  4.  الفيتامينات والمعادِن (مثل الألمنيوم والمغنيزيوم والحديد والزنك).
  5.  مكمِّلات الحديد، مثل كبريتات أو سُلفات الحديد.
  6.  السُّكرالفات Sucralfate.
  • هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع هذا الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جَديدة.
  • يمكن أن يُصابَ المريضُ بسُهولة جداً بحروق الشمس, لذلك يجب تَجنُّبُ التعرُّض للشمس والأسرَّة المستخدَمة لإضفاء السُّمرَة على بشرة الجلد. كما يجب استعمالُ الواقي الشَّمسي وارتداء الملابِس الواقية وغطِاء العين.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 يناير 2014