سيبروفلوكساسين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
CIPROFLOXACIN
الأسماء التجارية: سيبروسول CIPRO-SOL، سايلوكسان CILOXAN، سيفلوكس CIFLOX، سيبروسين CIPROCIN، أوبتيسين OPTICIN، سيبروباى CIPROBAY، سيبروفلوكس CIPROFLOX، سيبرلون CIPROLON، باكيتال BACTALL، سيبرودار CIPRODAR، سيبروفلاسين CIPROFLACIN، سيبروليت CIPROLET، سيبروماكس CIPROMAX، سيبورميد CIPROMID، سيبروفارم CIPROPHARM، سيبروجين CIPROGEN، سيبروكوين CIPROQUIN، فلوكساسين FLOXACIN، أوماسيب OMACIP، كينوكس QUINOX، سارف SARF

عن طَريق الفَم

  • يمكن تناولُ هذا الدَّواء على مَعدةٍ فارغة أو بعدَ تَناوُل الطَّعام، ولكن يُفضَّل تناولُه بعد الطَّعام إذا كان يَتَسبَّب في تَهيُّج أو اضطراب المعدة.
  • يُفضَّلُ تَناوُلُ كمِّية كبيرة من السَّوائل التي لا تحتوي على مادَّة الكافيين، ولكن مع تقليل كمِّية هذه السَّوائل التي يَتَناولها المريضُ إذا نصح مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية بذلك.
  • هذا الدَّواء متوفِّر على شكل سائل (معلَّق) إذا كان المَريضُ لا يستطيع بلعَ الأقراص. ولكن يجب رجُّ السائل جيِّداً قبلَ الاستعمال. وبالنسبة لمن يتناول الطَّعام عبر أنابيب التَّغذية، فهؤلاء بمقدورهم استخدام السائل, مع شطف أنبوبة التَّغذية قبل تَناوُل الدَّواء وبعدَه.

الاستعمال للعيون فقط

  • يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة.
  • يجب التَّقليلُ من تَناوُل مادَّة الكافيين التي توجد، على سبيل المثال، في الشَّاي والقهوة والكولا وكذلك الشُّوكولاته؛ فإذا تَناوَل المريضُ هذه الأشياء مع هذا الدَّواء، فقد يَشعُر بعَصَبيَّة شَديدة ورعشة وتَسَرُّع ضربات القلب.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 4 مايو 2013