سيسابريد

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
CISAPRIDE
الاسم التجاري: بروبولسيد PROPULSID
  • إذا كان لدى المَريض تَحَسُّسٌ تجاه السِّيسابريد أو أيِّ مكوِّنٍ آخر من هذا الدَّواء.
  • يجب إِطلاعُ مُقَدِّم الرِّعاية الصحِّية إذا كان لدى المَريض تَحَسُّس لأيِّ دواء آخر.
  • يجب الإبلاغُ عن التَّحسُّس الذي أصاب المريضَ والكيفيَّة التي أثَّر بها فيه. ويتضمَّن ذلك الكشفَ عن وجود طفح أو بثور أو حكَّة جلديَّة أو ضيق في التنفُّس أو صَفير عندَ الشَّهيق أو سُعال أو تَورُّم الوجه أو الشَّفتين أو اللِّسان أو الحَلق، أو أيَّة أعراض أخرى مُصاحبَة لاِستِعمال الدَّواء.
  • إذا كان المَريضُ يعانِي من إحدى الحالات التَّالية: تسرُّع أو بطء ضربات القلب, أمراض القلب, ثقب القناة الهضميَّة, انسداد معوي, أمراض الكُلى, انخفاض مستوى المغنيزيوم, انخفاض مستوى البوتاسيوم, الفَشَل الرِّئوي, نزف شديد من القناة الهضمية, ضعف شَديد بالقلب.
  • إذا كان المَريضُ يَتناول بعض الأَدوِيَة، مثل:
  1.  المضادَّات الحيويَّة الماكروليديَّة، مثل الإريثروميسين Erythromycin والكلاريثروميسين Clarithromycin.
  2.  حاصِرات قَنَوات الكالسيوم، مثل الدِّيلتيازيم Diltiazem والنِّيفيديبِّين Nifedipine والفيراباميل Verapamil والبيبريديل Bepridil.
  3.  مُثبِّطات البروتياز protease inhibitors التي تُعالَج بها العَدوى بفيروس الإيدز، مثل الأَمبرينافير Amprenavir والأَتازانافير Atazanavir واللُّوبينافير Lopinavir والرِّيتونافير Ritonavir ... إلخ.
  4.  الأَدوية المضادَّة للفُطريَّات، مثل الإِتراكونازول Itraconazole والكيتوكونازول Ketoconazole والفلوكونازول Fluconazole.
  5.  المُضادَّات الحَيَوِيَّة من مجموعة الفلوركينولون fluoroquinolone، مثل الموكسيفلوكساسين Moxifloxacin والنُّورفلوكساسين Norfloxacin والسَّبارفلوكساسين Sparfloxacin والجاتيفلوكساسين Gatifloxacin.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 يناير 2014