تولكابون

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
TOLCAPONE
الاسم التجاري: تاسمار TASMAR

• يجب استِشارةُ الطَّبيب قبلَ تَناوُل هذا الدَّواء مع الأدوية التَّالية:
- مثبِّطات أحادي أمين أكسيداز، مثل الإيزوكاربوكسازيد Isocarboxazid أو الفينيلزين Phenelzine أو الترانيلسيبرومين Tranylcypromine، خلال الأربعة عشر يوماً الماضية، حيث يجب أن يُوقِف تناولُ هذه المثبِّطات قبلَ البدء بتَناول هذا الدَّواء، لأنَّ تَناوُلَ الاِثنين معاً يمكن أن يسبِّب ارتفاعاً خَطيراً لضغط الدَّم.
- الدُّوبوتامِين Dobutamine (مُرَكَّبٌ ناهض أدريني) ومُماثلاتُه.
- المسكِّنات الأفيونيَّة القويَّة، مثل المورفين Morphine والكوديين Codeine وثُنائي هيدرو الكودين Dihydrocodeine (من الأدوية المخدِّرَة والمسكِّنَة والمُضادَّة للسُّعال).
- مُرخِيات العَضَلات.
- مُضادَّات الهيستامين، مثل الميزولاستين Mizolastine والتيرفينادين Terfenadine.
- مُضادَّات الذُّهان antipsychotic.
- البِنـزوديازبِّينات Benzodiazepine (من الأَدويةِ المُهَدِّئة والمُرخِية للعَضَلات)، مثل الديازيبام Diazepam والتِّيمازيبام Temazepam.
- أَدوية التَحسُّس أو السُّعال وأدوية البرد، لأنَّها قد تحتوي على مُكوِّنات تُسبِّب النُّعاس.
- مُضادَّات التخثُّر، مثل الوارفارين Warfarin والهيبارين Heparin والأسبرين.
• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة والأدوية الأخرى والمُنتَجات الطبيعيَّة التي تُهدِّئ من ردود أفعال المريض, وهذا يشتملُ على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تُؤثِّر في الألم.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جَديدَة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 يناير 2014