تريكلورميثيازيد

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
TRICHLORMETHIAZIDE
الاسم التجاري: ناكوا NAQUA

• يجب إخبارُ الطَّبيب إذا كان المَريضُ يستخدم بانتظام أَدوِيَةً أخرى تُؤثِّر في وعي الشخص، (مثل أدوية نزلات البرد أو التحسُّس، والأَدوِيَة المخدِّرة وأدوية الألم، والحبوب المنومة، ومُرخِيات العضلات، وأدوية الاكتئاب أو القلق، حيث يمكن أن تزيد الآثار الجانبيَّة للتريكلورميثيازيد).
• قبلَ استِعمال هذا الدَّواء، يجب إخبارُ الطَّبيب إذا كان المَريضُ يستخدم أياً من الأَدوِيَة التَّالية:
- الليثيوم Lithium.
- الدِّيجوكسين Digoxin (دَواءٌ مقوٍّ للقلب).
- الكوليستيبول Colestipol (دَواءٌ خافِض لشُحوم الدَّم)
- الكولستيرامين Cholestyramine (دواءٌ يمنع إعادةَ امتصاص الصَّفراء من الأمعاء).
- الستيرويدات القشريَّة (مثل البريدنيزون Prednisone).
- أَدوِيَة ضغط الدَّم الأخرى.
- العَقاقير المضادَّة للالتهاب غير الستيرويديَّة، مثل الإيبوبروفين Ibuprofen والدِّيكلوفيناك Diclofenac والسُّولينداك Sulindac والنَّابروكسين Naproxen والبيروكسيكام Piroxicam.
- الأنسولين أو أَدوِيَة السكَّري التي تُؤخَذ عن طَريق الفم.
• إذا كانَ المريضُ يَتناول هذا الدَّواء، وكان يُعانِي من ارتفاع ضغط الدَّم, فلابُدَّ من استشارةِ مقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ تَناوُل الأدوية التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية، والتي ربَّما تسبِّب ارتفاع ضغط الدَّم، وتَشتمِلُ على أدوية مُعالجة السُّعال وأدوية مُعالجة نزلات البَرد وأَقراص التَّخسيس والمنبِّهات والإيبوبروفين والمنتجات المشابهة له وبعض المنتجات الطبيعيَّة والمكمِّلات.
• يجب تَجنُّبُ الكُحوليَّات.
• يمكن أن يُصابَ المريضُ بسُهولة جداً بحروق الشمس, لذلك يجب تَجنُّبُ التعرُّض للشمس والأسرَّة المستخدَمة لإضفاء السُّمرَة على بشرة الجلد. كما يجب استعمالُ الواقي الشَّمسي وارتداء الملابِس الواقية وغِطاء العين.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع هذا الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 ابريل 2013