إرغوتامين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
ERGOTAMINE
الأسماء التجارية: كافرغوت CAFERGOT، إيرغومار ERGOMAR

• إِنَّ استخدام الإِرغوتامين مع  بعض الأدوية التالية يسببُ قدراً كبيراً من انخفاض تدفق الدم لتعزُّز التأثير الدوائي مقارنة فيما لو استخدم وحده، مما يمكن معه أن تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، لذلك يجبُ على المريض ألاَّ يأخذَ الإرغوتامين إذا كانَ يستخدم أيَّاً من الأدوية التالية:
- الإيزونيازيد Izoniazide، وهو دواء يستخدم لعلاج السِّل.
-   النِّيفازودونNefazodone  (مضاد للاكتئاب).
- الدِّيكلوفيناك Dicofenac  (مضاد للالتهاب غير ستيرويدي).
- المضادات الحيويَّة، مثل الكلاريثروميسينClarythromycin  والإريثروميسين Erythromycin.
- بعض مضادات الفطور، مثل الكلوتريمازول Klotremazole والإيتراكونازول Etraconazole والكيتوكونازول Ketoconazole.
- بعض أدوية القلب وخافضات ضغط الدم، مثل الدِّيلتيازيم Diltiazem والنِيكاردِبِّين Nicardipine  والكينيدين والفيراباميل Verapamil.
- بعض مضادَّات فيروس العوز المناعي البشري (الإيدز)، مثل الأمبرينافير Amprenavir والنِّيلفينافير Nelfinavir أو الرِّيتونافير Retuonavir.
• إِنّ استخدام الإِرغوتامين قد يسبِّبُ في آثار جانبية نادرة ولكنَّها خطيرة على القلب، بما في ذلك النوبات القلبية أو السكتة الدِّماغيَّة. لذلك وللتأكد من أنَّه يمكن للمريضِ أخذُ الإِرغوتامين بأمان، يجبُ إخبارُ الطبيب أو استشارةُ مقدِّم الرعاية الصحية إذا كان لديه أي من الحالات السابقة.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع هذا الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جَديدة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 13 مارس 2013