تريميثوبنزاميد

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
TRIMETHOBENZAMIDE
الأسماء التجارية: تيغان TIGAN، تيباميد TEBAMIDE

• يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عن جَميع الأدوية والوصفات المصروفة بوصفةٍ أو من غير وصفة ومُنتَجات الأعشاب، لاسيَّما اللِّيفودوبا Levodopa والأدوية التي تسبِّب النُّعاس، مثل  الدِّيفينهيدرامين Diphenhydramine والكَربامازبِّين Carbamazepine وأدوية النَّوم أو القلق (مثل الديازيبام Diazepam والتِّيمازيبام Temazepam) ومُرخِيات العَضَلات ومسكِّنات الألم (مثل الكوديين) والأدوية النفسيَّة (مثل الثيوريدازين Thioridazine والكلوربرومازين Chlorpromazine والسِّيرتيندول Sertindole والهالوبيريدول Haloperidol) وأدوية السُّعال ونزلات البرد، لأنَّها تحتوي على مكوِّنات تُسبِّب النُّعاس.
• في الكَثير من الحالات، يجري استِعمالُ هذا الدَّواء بحسب الحاجة، ولكن لا يزيد عددُ مرَّات تناوله على مرَّة كلَّ 6 ساعات، ما لم تكن تعليماتُ مقدِّم الرعاية الصحِّية خِلافَ ذلك.
• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة والأدوية الأخرى والمُنتَجات الطبيعيَّة التي تُهدِّئ من ردود أفعال المريض, وهذا يشتملُ على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تُؤثِّر في الألم.
• يمكن أن يُصابَ المريضُ بسُهولة جداً بحروق الشمس, لذلك يجب تَجنُّبُ التعرُّض للشمس والأسرَّة المستخدَمة لإضفاء السُّمرَة على بشرة الجلد. كما يجب استعمالُ الواقي الشَّمسي وارتداء الملابِس الواقية وغِطاء العين.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 ابريل 2013