التعامل مع الحالات الصحية المزمنة في المدرسة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
Long-term health conditions at school
التعامل مع الحالات الصحية المزمنة في المدرسة

إذا كان الطفلُ مُصاباً بحالة صحِّية مُزمنة، مثل الرَّبو asthma أو السُّكَّري diabetes، فيجب التحدُّث مع إدارة المدرسة حولَ تدبير هذه الحالة خلال وجود الطفل فيها.

تَكون لدى معظمُ الأطفال، في وقتٍ من الأوقات، احتياجاتٌ طبِّية على المدى القَصير؛ فعلى سبيل المثال، قد يَحتاجون إلى تَناوُل جرعاتٍ من المضادَّات الحيويَّة أو من أدويةٍ أخرى.

لكنَّ بعضَهم الآخر تكون لديه احتِياجاتٌ دائِمَة، وربَّما يحتاجون إلى تناول أدويةٍ معيَّنة باستِمرار.

يَتمتَّع الأطفالُ من ذوي الاحتِياجات الطبِّية بالحقوق نفسِها من حيث القَبُول في المدارِس مثل الأطفال الآخرين؛ فمعظمُهم يحضرون إلى المدرسة بانتِظام، ويُشارِكون في الأنشطة الاعتياديَّة، لكنَّهم يحتاجون إلى الدَّعم والمُساندة أحياناً. ومع ذلك، قد يُضطرُّ الكادِرُ التَّدريسي إلى اتِّخاذ التَّدابير اللازمَة لضَمان عدم تعرُّض هؤلاء الأطفال، وغيرهم، للخطر.

لكن، لا يمكن التَّعامُل مع جَميع الحالات الصحِّية المزمنة في المدارِس العاديَّة؛ بل قد يتطلَّب الأمرُ إرسالَ بَعض الأطفال إلى مدارس مُجهَّزة بشكلٍ خاص لهذه الفئة منهم.

تَشتملُ الحالاتُ الصحِّية المزمنَة الشَّائعة، والتي يمكن أن تَتَعاملَ معها المدارسُ العامَّة، على السكَّري diabetes والرَّبو asthma والصَّرع epilepsy وفرط التحسُّس الشَّديد أو ما يُدعى التَّأَق anaphylaxis.

إذا كان الطفلُ يُعانِي من حالةٍ صحِّية على المدى البَعيد (مزمنة)، فقد تَعْمَد المدرسةُ إلى وَضْع خطَّة للرِّعاية الصحِّية الفَرْديَّة بِهَدف مُساعدَة فريق المدرسَة على معرفة إِجراءات السَّلامة safety measures الضَّرورية. وهذا ما سوف يُساعِد على حماية الطِّفل، وضَمان عَدَم تَعرُّضه للخَطر من قِبَل الآخرين.

 

 

 

كلمات رئيسية:
الحالاتِ الصحِّية المُزمنة, الرَّبو , السُّكَّري , الصَّرع , التَّأَق , إِجراءات السَّلامة

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 6 مارس 2012