الفحوصات واللقاحات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
Checks and immunisations
img2

عندَ بداية المدرسة، تُجرى فحوصاتٌ للطفل، حيث تقوم ممرِّضةُ المدرسة school nurse بزيارة المدرسة لفحص الطفل فيما يتعلّق بما يلي:

  • الطول والوزن.
  • السَّمع.
  • الرُّؤية.

إذا جرى العثورُ على أدلَّة على وجود مشكلة ما، يُحال الطفلُ إلى الطَّبيب للحصول على مزيدٍ من الاستقصاءات.

وكجُزءٍ من هذا البرنامج، يجري وزنُ الأطفال في السنة التي يُستَقبلون فيها (بعمر أربع وخمسة سنوات) وبعدَ ست سنوات (بعُمر 10 و 11 سنة)، وتُقاسُ المعالم الحيويَّة لديهم في المدرسة. وعندما يدخل الطفلُ هذه السَّنوات، سوف يتلقَّى الأهلُ رسالةً تشرح هذه الأمورَ أكثر. ويجري استخدامُ المعلومات من المدارس بهدف التَّخْطيط للخدمات الصحِّية للأطفال وتَقديم أفضل مستوى منها.

كما تُعطي هذه النتائج أيضاً فكرةً عن الوزن الصحِّي للطفل وقياساته المناسبة.

يعدُّ الحفاظُ على وزنٍ صحِّي في مرحلة الطفولة أمراً مهماً لصحَّة الطفل في الحاضر والمستقبل. وهناك أدلَّةٌ على أنَّ الأطفالَ من ذوي الوزن الزائد هم أكثر عُرضةً لأن يصبحوا بالغين زائدي الوزن overweight adults. وهؤلاء الكبار من ذوي الوزن الزَّائد هم أكثر عرضةً للإصابة بمشاكل صحِّية ، مثل داء السكَّري من النمط 2 type 2 diabetes وأمراض القلب وبعض أنواع السَّرطان.

 

 

 

كلمات رئيسية:
الفُحوصاتُ , اللِّقاحات , ممرِّضةُ المدرسة, زيادة الوزن, داء السكَّري من النمط, الكُزازُ , الخُناق , شَلل الأطفال, السُّعال الديكي, الحصبة , النُّكاف , الحصبة الألمانية, تلقيح معزِّز, فيروس الورم الحليمي البشري, تطعيم ضد سرطان عنق الرَّحِم

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 6 مارس 2012