كيسة بارثولين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
Bartholin’s cyst

يمكن أن تبقى كيسةُ بارثولين صغيرةً وغيرَ مؤلمة، وربَّما لا تُسبِّب أيَّةَ أعراض. ومع ذلك، من الممكن أن تُصابَ الكيسةُ بعدوى، وتُسبِّب خُراجاً abscess (تَجمُّع مُؤلِم للقَيح) في غدَّة بارثولين.

إذا أصبحت الكيسةُ كبيرةً أو مؤلِمَة، فهناك عددٌ من المعالجاتِ المتوفِّرة لنَزح الكيسَة وإزالتها. وتَنطَوي معظمُ هذه المعالجات على إجراءاتٍ جِراحيَّة بَسيطة تحت التَّخدير الموضعي (المسكِّنات)، والتي تستغرق حوالي 20 دقيقة لإِنجازها.

عقبَ إجراء الجراحَة لتَصريف الكيسَة وإزالتها، تحتاج المريضةُ إلى نحو أسبوعين للشِّفاء الكامِل. واعتِماداً على الإجراء المُستخدَم، يمكن للكيسة أو الخُراج أن ينكسا في زُهاء 38٪ من النَّاس.

 

 

 

كلمات رئيسية:
كيسة قناة بارثولين, كيسة بارثولين, الشفران الصغيران, سن اليأس, الفرج , خراج , اختبار اللطاخة, المكورة البنية, السيلان , المتدثرة , لحثرية (التراخومية), الإشريكية القولونية, العقدية الرئوية, المستدمية النزلية, النجيج المهبلي, عدوى منقولة جنسيا, مسحة , خزعة , سرطان , لفرج, إدخال قثطار في نهايته بالون, النوسرة , التظهرن , التوخيف , نترات الفضة, اجتثاث الغدة بنترات الفضة, ليزر ثاني أكسيد الكربون, الرشف بالإبرة, التصليب بالكحول, استئصال الغدة, نكس

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 23 ابريل 2013