تصغير الثدي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
Breast reduction

يُعدُّ تصغيرُ الثَّدي لدى الإناث Female breast reduction، والذي يُعرَف أيضاً باسم رَأب الثَّدي التَّصغيري reduction mammoplasty، عمليةً جراحيَّة لخفض وزن الثَّديين وحجمهما. وفي أثناء هذا الإجراء، تجري إزالةُ الدُّهون والأنسجة الغدِّية والجلد من الثَّدي، ثُمَّ تُعاد الحلمةُ إلى مكانٍ مناسب.

يتحدَّد حجمُ الثَّدي عن طريق الجينات والهُرمونات، والإطار العام الجسم والوزن. وبالنسبة لمعظم النِّساء، يكون حجمُ الثدي مُتَناسباً مع الجسم؛ ولكن بالنسبة لبعضهن، يكون الثَّديان كبيرين بشكلٍ خاص.

يمكن أن يُسبِّب كِبرُ حجم الثَّديين أعراضاً سريريَّة، مثل:

  • الانزعاج.
  • ألم الظَّهر.
  • آلام الرَّقبة.
  • تَهيُّج الجلد.

كما يمكن أن يسبِّب كِبرُ الثديين أيضاً ضائقةً نَفسيَّة psychological distress. ولكنَّ الشَّكاوى الشَّائعةَ لدى النِّساء من ذَوات الثَّديين الكبيرين تشمل عدمَ القُدرة على ارتداء مَلابس مناسبة، وصعوبةَ المشاركة في الألعاب الرياضيَّة التي تتطلَّب نَشاطاً واضحاً.

يَكون الثَّدييان حَسَّاسين بشَكلٍ خاص لهُرمون الإستروجين hormone oestrogen. ويمكن أن ينموا بشكلٍ كبير خلال فترة المراهقة بشكلٍ خاص، أو في وقتٍ لاحق في الحياة بعدَ انقطاع الطَّمث (سن اليأس)، أو بسبب استِخدام المُعالجة بالهُرمونات البَديلة (المُعالجة الهُرمونيَّة المُعيضَة hormone replacement therapy (HRT). كما يحدثُ لدى بعض النِّساء أيضاً تَبايُنٌ أو عدم تَناظُر asymmetry مَلحوظ (اختِلاف في الحَجم أو الشَّكل) بين الثَّديين.

يمكن أن تُساعِدَ جِراحةُ تَصغير الثَّدي النساءَ اللواتي لا يشعرن بالرِّضا عن شكله أو وزنه أو تَدلِّيه، وذلك بجعل الثَّديين أصغرَ حجماً وأكثر مَتانة. ومع ذلك، يتغيَّر حجمُ الثَّدي مع تغيُّر وزن الجسم، حتَّى بعدَ الجراحة، كما قد يزداد حجمُ الثَّديين إذا تعرَّضا للشدِّ، أو عندما تُصبح المرأةُ حاملاً.

 

 

 

كلمات رئيسية:
تصغير الثدي, تصغير الثدي لدى الإناث, رأب الثدي التصغيري, ضائقة نفسية, المعالجة الهرمونية المعيضة, , رمون الإستروجين, عدم تناظر, تصغير الثدي من نمط المرساة أو T المقلوبة, طية الثدي, تصغير الثدي من النموذج , لعمودي , الهالة (اللعوة), تصغير الثدي من النمط حول اللعوة, العدوى , الورم الدموي, التثدي , اختلال التوازن , لهرموني, الستيرويدات الابتنائية, السمنة , شفط الدهون, تندب , الحلمة

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 23 ابريل 2013