المعالجات والأدوية التي ينبغي أن تتوفر في المنزل للحالات المرضية الشائعة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يمكن معالجةُ معظم حالات التواء المفاصل والوثي الخفيفة والمعتدلة في المنـزل باستخدام طريقة الحماية والراحة واستخدام الثلج والضغط والرفع.

نصائح للرعاية الذاتية:

طريقةُ الحماية والراحة واستخدام الثلج والضغط والرفع.

● خلال أوَّل 72 ساعة بعدَ الوثي أو التواء العضلات، يجب تجنُّبُ الحرارة، مثل الحمَّامات الساخنة، وتجنُّب الكُحول (دائماً) والجري والتدليك.

● يجب المحافظةُ على حركة المفصل المصاب بالالتواء، إلاَّ إذا كان لدى المصاب التواءٌ شديد في الكاحل، بسبب أنَّ الإصابةَ سوف تلتئم بشكلٍ أسرع إذا جرى تحريكُ المفصل في أقرب وقت ممكن.

● إذا كان المُصابُ يشعر بألم نتيجة الوثي أو الالتواء، يمكن استخدامُ الباراسيتامول في المقام الأوَّل. وإذا لم يساعد الباراسيتامول على ذلك، قد تكون هناك حاجةٌ إلى مسكِّن للألم أقوى، مثل الكوديين codeine، والذي لا يتوفَّر إلاَّ بموجب وصفة طبِّية.

يعتمد طولُ زمن التعافي من الالتواء أو الوثي على شدَّة الإصابة. ويجب طلبُ المعالجة الطبِّية فوراً إذا بدا المفصل مختلفاً عن المعتاد، أو كان من الصعب أو المستحيل تحريكه، أو كان المصابُ يشعر بخدرٍ أو وخز.

 

 

 

كلمات رئيسية:
آلام الظهر، التهاب الجلد، حرقة المعدة، اللَّذع، عسر الهضم، احتقان الأنف، الإمساك، الصُّداع النِّصفي، الشَّقيقة، السُّعال، حَبُّ الشباب، العُدُّ، التواء المفاصِل والوثي، الصُّداع.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 8 ابريل 2012