أساسيات الصحة في السفر

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

أكياس الإماهة

تساعد أكياسُ الإماهة على تعويض السوائل والأملاح المفقودة من خلال التقيُّؤ والإسهال وأشعَّة الشمس الحادَّة. ويمكنك شراءُ أكياس أملاح الإماهة من الصيدليَّات، وإضافتها إلى الماء؛ فهي تُوفِّر التوازنَ الصحيح للملح والماء والسكَّر. كما قد يوصي الطبيبُ أو الصيدلاني أيضاً بمشروبات معالجة التجفاف لطفلك، إذا كنت قلقاً من إصابته بالجفاف. ولكن، لا تستخدم الملحَ أو المشروبات السكَّرية محلِّية الصنع. وعليك باستشارة الصيدلاني دائماً.

شبكةُ أو ناموسية البعوض

النَّاموسيةُ أمرٌ حيوي للنوم في البلدان الموبوءة بالملاريا. ولكن، عندَ شراء شبكة، يجب التأكُّد من أنَّها مشرَّبة بالبيرميثرين permethrin. والبيرميثرين هو مبيدٌ حشري بالتماس، حيث يقتل الحشرات التي تحطُّ على الشبكة، وبذلك يؤدِّي إلى زيادة فعَّالية الشبكة. عموماً، سوف تحتاج الشبكات إلى تشريب مرَّةً أخرى بالبيرميثرين بعدَ ستَّة أشهر من الاستخدام. ويجب حملُ عدَّة خياطة صغيرة حتى تتمكَّنَ من إصلاح أيَّة ثقوب تظهر في الشباك.

الأدويةُ المضادَّة للملاريا

قُم بزيارة طبيبك أو الصيدلاني أو الممرِّضة الممارسة قبلَ أربعة الى ستَّة أسابيع من المغادرة لمعرفة ما تحتاج إليه من تغطية للملاريا، حيث سيكون لديهم أحدث النصائح حول التغطية الدوائية التي تحتاج إليها، وحول سُلالات الملاريا المقاومة للعقاقير.

المستلزماتُ الطبِّية لحالات الطوارئ

يمكن أن تكونَ الأدواتُ المتوفِّرة في الصيدليَّات، بما في ذلك الحقنُ المعقَّمة والمختومة، والخيوط والإبر، مفيدةً عندَ زيارة البلدان النامية، حيث قد لا تكون المعدَّاتُ في المستشفيات وعيادات أطبَّاء الأسنان معقَّمةً بشكلٍ صحيح.

 

 

 

كلمات رئيسية:
طب السفر، إسعاف أولي، حقيبة الإسعافات الأولية، الإسعافات الأولية، تحسس، إماهة، هيستامين، الملاريا، إسهال المسافر

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
موقع
NHS Choices

 

أخر تعديل: 4 يونيو 2012