نصائح صحية للطلاب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

إذا كان الطالبُ سيمكث معظمَ أيَّام السنة الدراسيَّة - على غرار معظم الطلاَّب - في مكان قريب من موقع الجامعة أكثر ممَّا سيمكث عند عائلته، عندئذٍ عليه أن يقومَ بالتسجيل عند أحد الأطباء العامِّين القريبيبن من مكان الجامعة في أقرب وقتٍ ممكن. وبهذه الطريقة، يمكن الحصولُ على الرعاية في حالات الطوارئ عندَ الحاجة، وكذلك الحصول على الخدمات الصحِّية بسرعة وسهولة في أثناء وجود الطالب في الجامعة.

ومن الضروري القيامُ بعملية التسجيل عندَ الطبيب لاسيَّما إذا كان لدى الطالب حالةٌ مرضيَّة تتغيَّر باستمرار، مثل مرض السكَّري أو الربو أو الصرع. ويُفضَّل أن يكونَ ذلك في غضون بضعة أيَّام من بدء الدراسة الجامعية لتقييم حالتهم الصحِّية والأدوية التي يتناولونها.

ويمكن اختيارُ أيِّ طبيب عام في المنطقة التي يقيم فيها الطالبُ بهدف التسجيل عنده. ويبقى المركزُ الصحِّي الملحق بالكلِّية أو الجامعة هو الأنسب على الأرجح للطالب. ويكون الأطبَّاء الذين يعملون فيه من ذوي الخبرة في مجال الاحتياجات الصحِّية للطلاب، حيث إنَّ للعديد من المراكز الصحِّية التابعة للكليات الجامعيَّة ارتباطاتٌ جيِّدة مع المتخصِّصين، مثل الأطبَّاء النفسيين والأطباء المتخصِّصين في الطبِّ الرياضي والمعالجين النفسيين والمستشارين والمعالجين الفيزيائيين.

 

 

 

كلمات رئيسية:
مشاكل نفسيَّة، اللقاحات الخاصَّة بالطلاَّب

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 31 ديسمبر 2012

الاختصاص