نصائح صحية للطلاب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

توصي الجامعاتُ والكلِّيات الطلاَّبَ بالحصول على التطعيمات ضدَّ الحمَّى الشَّوكية (أوالتهاب السحايا من النوع "سي")، والنُّكاف قبلَ البدء في دراستهم الجامعيَّة.

ومع أنَّ هذا النوعَ من الأمراض المُعدِية نادرٌ، ولكنَّها أكثر شيوعاً بين الطلاب؛ وهما من الأمراض المعدية الخطيرة؛ فالحمَّى الشوكية يمكنها أن تسبِّبَ الوفاة، والنكاف يمكنه أن يسبِّب ضرراً في الخصوبة.

إذا لم يكن قد جرى تطعيمُ الطالب ضدَّ التهاب السحايا "سي" أو النكاف، فعليه أن يأخذَ التطعيمات عند طبيبه.

إذا كان الطالبُ مُصاباً بالربو، ويتناول الكورتيزون عن طريق البخَّاخات الاستنشاقية، ينبغي عليه أن يحصلَ على التَّطعيم السنوي ضدَّ الأنفلونزا. كما يجب عليه أيضاً الحصولُ على تطعيم ضدَّ الأنفلونزا إذا كان لديه مرضٌ مزمن خطير، مثل المرض الكلوي.

تكون حياةُ الطلاَّب مشهورةً بقلَّة النوم باكراً وتناول الطعام الصحِّي؛ ولكن، عندما يحصل الطالبُ على قسطٍ كافٍ من النوم ويتناول الطعامَ بشكلٍ جيِّد، فهذا يعني أنَّ فرصَه في البقاء بصحَّة جيِّدة ستكون أفضل. وسوف يشعر بأنَّه أكثرُ نشاطاً ومُجهَّزٌ بصورة أفضل للتعامل مع الدراسة والاختبارات.

إنَّ تناولَ الطعام المناسب لا يعني بالضرورة أنَّه يكلِّف الكثيرَ من المال، وغالباً ما يكون أرخصَ من الوجبات السريعة. إنَّ قضاءَ بعض الوقت في طهي وجبات بسيطة بدلاً من تناول الطعام في المطاعم أو شراء وجبات جاهزة هو أيضاً أمرٌ مفضَّل من الناحية الصحيَّة.

ويمكن أن يشتري الطلاَّب كتاباً في الطَّبخ، حيث يقدِّم لهم بعضَ الأفكار. يجب تناولُ خمس حصص من الفواكه والخضار في اليوم، وشراء الخبز الكامل والمعكرونة بدلاً من الخبز الأبيض، والحدُّ من تناول الوجبات السريعة إلى أقلَّ ما يُمكن.

 

 

 

كلمات رئيسية:
مشاكل نفسيَّة، اللقاحات الخاصَّة بالطلاَّب

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
موقع
http://www.nhs.uk

 

أخر تعديل: 31 ديسمبر 2012

الاختصاص