فوائد التمارين الرياضية

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

أن نمشي منتصبين على قدمين! إنها معجزة الشفاء التي ننتظرها جميعاً.

يمكن للتمارين الرياضية أن تقلِّل من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة، كأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكَّري والسَّرطان بنسبةٍ تصل إلى 50٪، وتُخفِّض خطرَ حدوث الوفاة المبكِّرة بنسبةٍ تصل إلى 30٪.

وهي مجَّانية وسهلة الإجراء وتأثيرها سريع، كما أنَّ بعضَ أنواعها لا يحتاج إلى استشارة الطبيب.

التمارينُ الرياضية هي العلاج السحري الذي كان بين أيدينا دائماً، ولكنَّنا أهملنا أن نأخذ منه الجرعةَ الموصى بها منذ فترة طويلة جداً؛ وصحَّتنا، نتيجةً لذلك، تدفع الثَّمن.

ومهما يكن عمر الشَّخص، هناك أدلَّة علمية قوية على أنَّ ممارسة النشاط البدني يمكن أن تساعدَ على عيش حياة أكثر صحَّةً وأكثر سعادةً.

إنَّ الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضيَّة بشكلٍ منتظم، يقلُّ لديهم خطر الإصابة بأمراض مزمنة عديدة، مثل أمراض القلب ومرض السكَّري من النوع الثاني والسكتة الدماغية وبعض أنواع السَّرطان.

وتظهر الأبحاث أن النشاط البدني يمكنه أن يعزِّز من عملية الاعتزاز بالنَّفس ويُحسِّن المزاج ونوعية النوم ويمد الجسم بالطاقة أيضاً. وإضافةً إلى ذلك، فهو يُقلِّل من خطر الإصابة بالإجهاد والاكتئاب والخَرَف ومرض ألزهايمر.

يقول أحدُ الأطباء الاختصاصيين في تعزيز الصحَّة: "لو كانت ممارسةُ التمارين الرياضيَّة حبوباً دوائية، فإنَّها ستكون واحدة من أكثر الأدوية ذات الجدوى الاقتصادية التي اخترعها البشر إلى يومنا هذا".

 

 

 

كلمات رئيسية:
الشفاء، التمارين، الرياضية، المائية، المشي، السريع، دراجة، الكسولة، الخاملة

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 18 يوليو 2012

الاختصاص