التعافي من السكتة الدماغية

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يريد ثلاثة أرباع المصابين الشباب بالسكتة الدماغية العودةَ للعمل.

يضمُّ فريق معالجة السكتة الدماغية ما يلي:

اختصاصي العلاج الطبيعي

يُستخدَم العلاجُ الطبيعي لمعالجة مشاكل التوازن والشلل وضعف العضلات. ولذلك، يزوِّد اختصاصي العلاج الطبيعي المريضَ ببعض التمارين التي تقوِّي عضلاته وحركته ووضعية جسمه.

المعالج المهني

الهدفُ من العلاج المهني هو تطوير قدرة المريض على القيام بالأعمال اليومية، مثل الغسل وارتداء الملابس والذهاب والعودة من العمل.

اختصاصي النطق والكلام

تساعد المعالجة المقوِّمة للنُّطق إذا كان المريضُ يعاني من مشاكل في البلع والتحدُّث والقراءة والكتابة. كما تساعد كذلك الآخرين الذين يريدون التواصل مع المريض.

الطبيب العام

عندما يخرج المريضُ من المستشفى، يكون الطبيب العام هو المسؤول بشكل كامل عن رعايته الطبِّية. ويمكن أن يزوِّده بالخدمات الأخرى التي تلبِّي احتياجاته الخاصَّة.

الممرِّضة

تقدِّم الممرِّضات في الوحدات الطبِّية الرعايةَ الطبِّية للمريض، ويُساعِدنه على ممارسة ما تعلَّمه من مختلف المعالجين.

المعالج النفسي السريري

يمكن أن يساعد المعالجُ النفسي المريضَ إذا كان يعاني من مشاكل في التفكير، أو إذا كنت يعاني من مشاكل عاطفية بسبب التغيُّرات القوية وغير المتوقَّعة التي حصلت له.

المعالج الاجتماعي

يمكن أن يقيِّم المستشفى والعاملون في المراكز الإجتماعيَّة احتياجات المريض في العمل، كما يمكن أن يساعدونه في الحصول على بعض الخدمات، مثل معدَّات تناول الطعام على أجهزة متحرِّكة، فضلاً عن خدمات الرعاية المنزلية والمزايا التي تقدِّمها الدولة.

 

 

 

كلمات رئيسية:
سكتة، سكتة دماغية، ارتفع ضغط الدم، ارتفاع التوتر الشرياني، السكَّري، الكولستيرول، النظام الغذائي الصحي، الكحول، الرياضة، النشاط البدني، جلطة

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 2 سبتمبر 2012